الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"قامات" تطلق فيلمها الجديد "أطفال الـ "ار بي جيه"

2022-10-17 02:09:48 PM
فيلم أطفال ال آر بي جي

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

أطلقت مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني، العرض الأول لفيلم "أطفال الـ"ار بي جيه"، من إنتاجها وإخراج نائب رئيس المؤسسة عبد الله معطان.

ويروي الفيلم تجربة نضالية فردية لأشبال مخيم الرشيدية الذين قاتلوا جيش الاحتلال الإسرائيلي إبان اجتياح المخيم جنوبي لبنان عام 1982.

ويعكس الفيلم الذي عرض في قاعات مسرح وسينما القصبة في رام الله، نهج (السينما القاماتية النضالية البديلة) التي تحاول قامات ترسيخ مرتكزاتها وقواعدها بشكل مستدام وممنهج، بما ينسجم مع فلسفتها ونتاجها وأعمالها التوثيقية منذ تأسيسها في العام 2017.

وتحدث رئيس مجلس إدارة قامات أنس الأسطة، عن منطلقات العمل في المؤسسة، وما شهدته مسيرتها من توثيق لتجارب نضالية واعتمادها على ذاتها، والعديد من المتطوعين الذين أسهموا جميعًا في إنجاحها وقيامها بالعديد من العروض الداخلية والخارجية ومشاركتها في مهرجانات محلية ودولية.

وتخلل المهرجان عرض فيديو قصير يوثق أبرز إنجازات المؤسسة والتحديات التي تواجهها، وتم فتح باب النقاش للحضور، وسط التأكيد على ديمومة عرض الفيلم وإنتاج العديد من الأعمال التوثيقية المماثلة التي ستوثق تجارب نضالية فردية في الوطن والشتات.