الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"عرين الأسود": رواية الاحتلال لعملية اقتحام نابلس كاذبة وحققنا في قواته خسائر كبيرة

2022-10-26 09:14:21 PM
عرين الأسود

 

الحدث الفلسطيني

أصدرت مجموعة عرين الأسود اليوم الأربعاء، بياناً صحفياً، سردت فيه تفاصيل ليلة اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس،والتي استُشهد خلالها قائدها وديع الحوح.

وأوضحت المجموعة أنه وفي ليلة الاقتحام اجتمعت قيادة مجموعة عرين الأسود ووفقا لمعلومات أمنية وتقديرات وصلتها بقرب عملية للاحتلال تستهدف العرين ليحقق فيها لابيد وغانتس إنجازات انتخابية.

وأشارت إلى أن قيادة العرين قررت المُناورة بالمُقاتلين واستدراج العدو للداخل وتفريق المُقاتلين بالأحواش داخل البلدة القديمة وضرب العدو من كل مكان، وقد كان الفاصل الزمني بينها وبين العدو عشر دقائق لانسحاب القائد وديع الحوح ومن معه، ولكن بعض التجهيزات النهائية لتفخيخ المكان هي من حالت دون انسحابه.

وتابع البيان: مقاتلونا في الخارج اكتشفوا القوة الخاصة التي سبقت دخول القوات، مؤكداً أن هذه القوة قُضي عليها بمعنى الكلمة، فقد تم إطلاق دفعات نارية كثيفة ومتتالية وتفجير عبوات كانت مزروعة سابقاً، وما أن دخلت القوة حتى صرخ القائد بأعلى صوت على المقاتلين بمحاصرة الحارة.

وأشار إلى أن عملية قوات الاحتلال تركزت فقط على إنقاذ القوة الخاصة ولم يصلوا إلى المقاتلين بالداخل فقاموا بقصف المنزل، وعند انسحابهم أعلنوا عبر كل مواقعهم وبعد فشل تصفية قادة ومقاتلي العرين وعدم حصولهم على أي معلومة أثناء المعركة وعدم وصولهم لأي جثة مقاتل ولا حصولهم حتى على أي قطعة من عتاد، أن الهدف كان تفجير مُختبر للعرين.

وأضافت مجموعة عرين الأسود أن العدو ينسج الروايات ويكذب على شعبه كما يكذب دائما، ويوزع قتلاه ومصابيه على حوادث الدهس والسُقوط عن الشجر أو اطلاق النار بالخطأ أو التسلق في جبال نيبال كما فعل سابقا بضابط القوات الخاصة محمود خير الدين.

وتابعت أنه إذا كان العدو صادقاً لقام ببث الفيديو التوثيقي للعملية كاملة، وعدم فعل ذلك يؤكد على كذبه.

ووجهت المجموعة رسالةً لأبناء شعبنا بالقول: "لقد كان مقاتلونا يستمعون لتكبيراتكم ويستمعون لأصواتكم وحتى يستمعون لصوت رصاصكم الموجه للعدو، وما زادهم ذلك إلا إصرار"، مشددةً شددت على أن مقاتليها سيمضون قدما؛ لأن وصايا الشهداء مقدسة.