الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنك فلسطين يدعم مشروع "عطاء فلسطين" للتدريب المهني في قطاع غزة

2022-11-16 02:38:17 PM
بنك فلسطين يدعم مشروع
مشروع "Guide 3

الحدث الاقتصادي

 قدم بنك فلسطين دعمه لمشروع "Guide 3" للتدريب المهني في قطاع غزة، الذي تنفيذه جمعية عطاء فلسطين الخيرية، وذلك استمراراً لدعمه للقطاع التنموي والتعليمي في كافة محافظات الوطن.

ويهدف المشروع إلى دعم 50 طالب/ـة من الأيتام والأسر المتعففة في قطاع غزه، من خلال توفير تعليم وتدريب مهني متخصص  بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وبناء قدراتهم لتحسين فرص العمل لديهم.

وفي هذا السياق عبر السيد محمود الشوا، مدير عام بنك فلسطين، عن فخره واعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع عطاء فلسطين، مؤكداً أن هذه الشراكة تأتي من منطلق حرص ورؤية البنك على دعم ومساندة القطاع التعليمي واستدامته في قطاع غزة.

بدورها توجهت السيدة رجاء أبو غزالة مديرة عام ومؤسس جمعية عطاء فلسطين الخيرية، بالشكر من بنك فلسطين على هذه اللفتة الكريمة، لا سيما دعمه واهتمامه بالتعليم والتدريب المهني لعطاء فلسطين. وأوضحت غزالة أن هذا المشروع يستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاما، مشيرة أنه في نهاية المشروع سيتم منح شهادة دبلوم مهني معتمدة من وزارة العمل في ثلاثة دبلومات مهنية وهي: تكنولوجيا الزراعة الحديثة والتصنيع الغذائي، وفني أنظمة طاقة شمسية، وأنظمة كهرباء سيارات حديثة.

من الجدير ذكره أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعمل في قطاع غزه منذ عام ٢٠٠٣، وفي قرى الضفة الغربية منذ عام ٢٠١٠، حيث نفذت العديد من مشاريع لدعم ثقافة الطفل الفلسطيني، هذا إلى جانب المشاريع التنموية والإغاثية، إضافة إلى دعمها خلال الثلاث سنوات الماضية 200 طالب/ـة في مجال الدبلوم المهني. يذكر أن بنك فلسطين يخصص ما نسبته 5% من أرباحه السنوية، لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية، والصحية، والثقافية، والرياضية والبيئية، بما فيها القطاع التعليمي والمهني، وذلك تنفيذاً لرؤيته واستراتيجيته لخدمة المجتمع، بما يساهم في تحقيق مبدأ الاستدامة والتنمية المجتمعية والشمول المالي على السواء.

رابط التسجيل لمشروع التدريب المهني (GUIDE 3) http://bit.ly/3hMlYrW

 آخر موعد لتقديم طلبات الالتحاق يوم الاثنين 21/11/2022م.