الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

2022-11-24 08:47:16 AM
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس
أرشيفية

الحدث للأسرى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخلها اعتقال عددا من الشبان، فيما واصلت عصابات المستوطنين العربدة والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المناطق بالضفة، وسط مداهمات لمنازل الفلسطينيين، التي عاثت فيها خرابا بعد تفتيشها بشكل دقيق، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وأكد نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا من الضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال من محافظة رام الله، أحمد غالب من مخيم قدورة، ووسام الريماوي، ومصطفى جبر وكلاهما من بيت ريما، والفتى قصي أبو نعيم، وعبد الكريم أبو نعيم، وموسى أبو عليا، وكريم أبو عليا من المغير.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أمجد سلهب من خربة قلقس، وسائد النمورة من دورا، وخطاب أبو مارية، وحمزة أبو مارية، والجريح أحمد أبو عياش من بلدة بيت أمر.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب محمد عبد اللطيف من عناتا بالقدس المحتلة.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمة واسعة لمنازل الفلسطينيين في بلدة بيت إكسا شمال غرب القدس، في إطار بحثها عن منفذي عملية القدس المزدوجة صباح أمس الأربعاء.

إلى ذلك، اقتحمت قوات كبيرة بلدة عزون قضاء قلقيلية، ونفذت اقتحام مماثل لبلدة حوسان في محافظة بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعات الليل قاعة حفلات في منطقة مفرق الصاحب جنوبي الخليل، وفضت حفلا لعائلة الأسير بركة طه بمناسبة إنجاب زوجته ثلاثة توائم عبر النطف المهربة.

واعتقلت قوات الاحتلال شقيقي الأسير أنس وراجح طه بعد مداهمة القاعة وإيقاف الحفل.

والأسير طه (39 عاما) اعتقل عام 2002 وتلقى حكما بالسجن لمدة 35 عاما، وأفرج عنه لخمس سنوات منذ عام 2011، قبل إعادة اعتقاله وإرجاع حكمه السابق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل منتصر أبو رميلة بعد الاعتداء عليه قرب حاجز الكرنتينا في الخليل.