الإثنين  06 شباط 2023
LOGO

حركة المقاطعة تطالب 5 شركات فلسطينية بالانسحاب من معرض "غذاء إسرائيل" فوراً

2022-11-27 11:05:44 AM
حركة المقاطعة تطالب 5 شركات فلسطينية بالانسحاب من معرض

الحدث الفلسطيني

حذرت اللجنة الوطنية للمقاطعة بأن استمرار بعض الشركات الفلسطينية في الانخراط بمشاريع تطبيعية سيعرضها للمقاطعة على المستوى الشعبي وإطلاق حملات وطنية لمقاطعتها على كل المستويات.

وأكدت أن "لن يتهاون شعبنا وقواه الحية مع أي شركة فلسطينية تتورط في التطبيع والمشاركة في المعارض الإسرائيلية، وبالذات تلك الشركات التي تستفيد من حملات المقاطعة لمنتجات الاحتلال وحملات دعم المنتج الوطني".  

وطالبت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل الشركات الفلسطينية المشاركة في معرض "غذاء إسرائيل" المقام في تل أبيب بالانسحاب فوراً، والتوقف عن التغطية على جرائم الاحتلال بتغليب المصلحة الاقتصادية الأنانية على نضال شعبنا من أجل حقوقه الوطنية. 

وقالت في بيان لها: يقام المعرض بمشاركة "شركة زمزم للصناعات البلاستيكية" و"شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية" و"شركة ركن القهوة " و"شركة بهارات السعيد" و"ركن المكسرات".

وأضافت: بغض النظر عن النوايا، فإن وجود شركات فلسطينية في معرض إسرائيلي مدعوم من غرفة تجارة "تل أبيب" ويهدف للترويج لشركات إسرائيلية بالأساس ودعم الاقتصاد الإسرائيلي، لا يعني سوى تواطؤ فلسطيني في دعم اقتصاد عدوّنا الإسرائيليّ وإمداده بالمزيد من القوة لخنق اقتصادنا الوطنيّ. 

وأشارت إلى أن أنشطة التطبيع واستعداد بعض الفلسطينيين للانخراط فيها، مقابل منافع مادية أو معنوية أنانية، توفّر أوراق توت تغطي بها دولة الاحتلال جرائمها بحق شعبنا وانتهاكاتها للقانون الدولي. إن ذلك يضعف الصف الوطني الفلسطيني وحركة التضامن العالمية مع نضال شعبنا.

وجددت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، إدانتها الشديدة لكافة اللقاءات التطبيعية التي جرت وتجري تحت عناوين اقتصادية أو شبابية أو ثقافية أو أكاديمية أو نسوية أو غيرها، وتدعو شعبنا للتصدي للتطبيع بأشكاله كونه سلاحاً تستخدمه دولة الاحتلال لاستعمار عقولنا وتقويض نضالنا من أجل حقوقنا غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها العودة والتحرر الوطني وتقرير المصير.