الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البريد الفلسطيني يشارك في اجتماعات الاتحاد البريدي الأورومتوسطي

2022-12-07 03:24:24 PM
البريد الفلسطيني يشارك في اجتماعات الاتحاد البريدي الأورومتوسطي
جانب من الاجتماع

الحدث المحلي

شارك البريد الفلسطيني في اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد البريدي الاورومتوسطي والجمعية العامة الخامسة عشر للاتحاد، في مدينة الأقصر المصرية، وذلك بمشاركة 11 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد وهي: كرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا ولبنان ومالطا والمغرب وموناكو وفلسطين وسلوفينيا وإسبانيا والأردن وليبيا وسوريا وتركيا إلى جانب كبار الشخصيات البريدية العالمية وعلى رأسها ، مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.

وعلى هامش الاجتماعات التقى الوفد الفلسطيني ممثلا بالمستشار القانوني في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رياض حمارشة ومدير العلاقات الدولية في البريد عماد طميزة، بمدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي وتباحث الطرفان خلال اللقاء بقضايا تشغل القطاع البريدي الدولي، واليات التعاون بين الدول الاعضاء.

كما التقى الوفد الفلسطيني بنائب المدير العام المكلف بالتعاون والشراكات الدولية للبريد المغربي المغربي السيد عبد العظيم المسعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين في القطاع البريدي، وتبادل الخبرات.
وحرصا على تعزيز العلاقات الدولية، وفتح افاق التعاون تخلل مشاركة البريد الفلسطينية عدة لقاءات مع الوفود المشاركة منها الوفد الألباني ووفد دولة موناكو.
يشار أن الاتحاد البريدي الاورومتوسطي تأسس في 15 مارس 2011 لمنطقة البحر الأبيض المتوسط تحت مظلة الاتحاد البريدي العالمي (UPU). واليوم ، يصل عدد أعضاءه إلى 23 عضوًا.