الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاهر سعد يوضح لـ الحدث تفاصيل تحويل رواتب العمال عبر البنوك كشرط للحصول على تصاريح

2022-12-27 09:20:07 AM
شاهر سعد يوضح لـ الحدث تفاصيل تحويل رواتب العمال عبر البنوك كشرط للحصول على تصاريح
أرشيفية

خاص الحدث

أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، أن الاحتلال الإسرائيلي قرر البدء بتحويل رواتب العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل الفلسطيني المحتل من خلال المتعهدين، عبر البنوك الإسرائيلية إلى البنوك الفلسطينية، بدءا من يناير المقبل. 

وقال سعد في مقابلة مع صحيفة الحدث، إن القرار خاص بالعمال الذين يعملون من خلال متعهدين في الداخل المحتل، ويتم إعطاؤهم رواتبهم من خلال دفعات خاصة، وسيتم ربط تحويل رواتبهم عبر البنوك كشرط للحصول على تصاريح العمل.

وأضاف: هناك القرار إسرائيلي سابق، بأن يتم تحويل الرواتب إلى حسابات العمال بشكل عام، من أجل تحصيل الضرائب من أصحاب العمل الإسرائيليين، وهم يعملون على ضمان اقتطاع هذه الضرائب من خلال تحويل الرواتب عبر الحسابات البنكية دون أن تتأثر أجور العمال الفلسطينيين.

وأوضح أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، أن رواتب العمال سيتم تحويلها مباشرة إلى البنوك بدءا من الشهر المقبل، وهذا قد يؤثر على العمال الذين يحتاجون السلف واستلام الأجور بشكل أسبوعي أو يومي، فيما يخص موعد التحويل فقط. مؤكدا أن القرار إسرائيلي بالكامل، 

ويبلغ عدد العمال الذين يعملون في المستوطنات نحو 230 ألف عامل رواتبهم تقدر (أقل تقدير) شهريا بحدود المليار و250 مليون شيقل، بحسب البنك الإسرائيلي، ودفع الضرائب على هذه الرواتب سيزيد من الدخل الحكومي الإسرائيلي. 

وبحسب قرار سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية الذي اطلعت عليه الحدث، لم تتم الإشارة إلى الطرف الذي يتحمل مسؤولية الرسوم المترتبة على تحويل الرواتب من البنوك الإسرائيلية إلى الفلسطينية، خاصة وأن هذه الحوالات تعتبر حوالات خارجية يترتب عليها على الأقل 20 دولار على كل حوالة.