الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الوطني يتعاون مع MEPS ضمن خدمات أجهزة نقاط البيع (POS)

2023-01-04 02:00:47 PM
البنك الوطني يتعاون مع MEPS ضمن خدمات أجهزة نقاط البيع (POS)
جانب من توقيع الاتفاقية

الحدث الاقتصادي

وقع البنك الوطني وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ فلسطين (MEPS) اتفاقية تعاون جديدة تتيح لعملاء البنك الاستفادة من خدمات أجهزة نقاط البيع (POS) لتسديد أثمان مشترياتهم الكترونيا في المحال التجارية. وقع الاتفاقية نائب الرئيس التنفيذي للبنك الوطني زاهر معلا، والرئيس التنفيذي لشركة MEPS محمد حلس.

بموجب الاتفاقية، ستقوم شركة MEPS فلسطين بتوريد وتشغيل وتركيب أجهزة نقاط البيع لصالح البنك الوطني وتوزيعها على المحال التجارية المملوكة من قبل عملاء البنك في مختلف مناطق الضفة الغربية والتي ستسمح لهم باستقبال عمليات الدفع عن طريق جميع انواع بطاقات الدفع المحلية والأجنبية.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، أوضح معلا أن توقيع الاتفاقية يأتي تماشيا مع استراتيجية البنك للتحول الرقمي ومواكبة آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في التعاملات المالية والمصرفية وزيادة الاستثمار بها للمساهمة في تطوير بنية الدفع الالكتروني في فلسطين، مشيرا إلى أن انتشار المزيد من نقاط البيع في المتاجر والمحال التجارية سيشجع على زيادة الاقبال على الدفع الإلكتروني وتخفيف الاعتماد على استخدام النقد، خاصة وأنه لن يتم خصم أي عمولات على الدفع من خلال هذه الأجهزة. كما اوضح معلا ان انتشار هذه الاجهزة سيتيح كذلك لأصحاب المحال التجارية والشركات الاستفادة من خدمات اضافية مرتبطة بأجهزة نقاط البيع سيتم الافصاح عنها في وقت لاحق.

وأثنى معلا على العلاقة الاستراتيجية التي تجمع البنك الوطني مع شركة MEPS فلسطين مشيرا الى ان هذه الاتفاقية هي امتداد للمشاريع المشتركة بين البنك الوطني وشركة MEPS فلسطين.

ومن جانبه قال حلس ان هذه الاتفاقية ستخدم البنك الوطني وعملاءه من خلال تلبية احتياجاتهم موضحا ان هذه الخدمة مكون اساسي لعملية التحول الرقمي والتي ستساهم وتشجع المتعاملين من حملة البطاقات بالتخلي عن ثقافة التعامل بالنقد وتعزيز استخدام وسائل الدفع الالكتروني كبديل امن عن استخدام النقد، مضيفا ان تلك الخدمة وخاصة مع استثمار الشركة بأجهزة نقاط بيع حديثة ستعمل على تحقيق الرضا التام لمتعاملي البنك الوطني من اصحاب المحلات والشركات.

كما بين الرئيس التنفيذي لشركة MEPS فلسطين ان خدمة نقاط البيع الحديثة التي تم الاستثمار بها هي بداية للخدمات المنوي اطلاقها من قبل الشركة والمرتبطة بأجهزة نقاط البيع حيث سيستفيد اصحاب المحلات التجارية والشركات من خدمات مضافة على نقاط البيع مصممة لتناسب احتياجات جميع الشرائح على مستوى حملة البطاقات او التجار.

واخيرا شكر حلس البنك الوطني على الثقة في شركة MEPS فلسطين متمنيا ان تكون تلك الاتفاقية المشتركة بداية لتعزيز منظومة الدفع الالكتروني في سوق فلسطيني امن وشامل وحديث ودافعا لتعزيز الشمول المالي.