الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس في يوم الشهيد الفلسطيني: العهد بمواصلة المقاومة حتى زوال الاحتلال

2023-01-07 10:14:44 AM
حماس في يوم الشهيد الفلسطيني: العهد بمواصلة المقاومة حتى زوال الاحتلال
شهيد

الحدث الفلسطيني

شددت حركة حماس على أن قوافل الشهداء التي ترتقي كل يوم ستظل مشاعل نور تضيء درب الشعب الفلسطيني في مشروعه نحو التحرير والعودة، مؤكدة بقاءها "على عهد الوفاء لدمائهم وتضحياتهم في السير على نهجهم بالمقاومة الشاملة، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وقدسنا".

وفي تصريح صحفي بذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، أكدت الحركة أن "جرائم الاحتلال الصهيوني ضدّ أبناء شعبنا، وإرهاب المستوطنين المتطرّفين؛ عبر القتل المتعمّد بدم بارد، والإمعان في الحصار والأسر والإبعاد والتهجير، لن تفلح في كسر إرادة الصمود والتحدّي لدى شعبنا ومواصلة المقاومة والثورة حتى نيل الحرية وتقرير المصير".

واعتبرت حماس أن "استمرار الاحتلال في احتجاز جثامين أكثر من 373 شهيداً، هو جريمة وانتهاك لكل الأعراف والشرائع والمواثيق الدولية، وما يعرف بـ " مقابر الأرقام" يكشف مدى عنصريته وساديته بحق شهداء شعبنا وأسرهم، وندعو كل المؤسسات الحقوقية والدولية إلى التحرّك الفاعل للضغط على الاحتلال لاستردادها ودفنهم وتشييعهم وتكريمهم بمواكب تليق بمقامهم".

كما دعت "أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى مزيد من التضامن مع شعبنا الفلسطيني، انتصاراً لعدالة قضيتنا، ووفاءً لدماء الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن حقهم في الحرية والكرامة، ورفضاً للاحتلال الصهيوني الذي يشكّل استمراره خطراً على استقرار المنطقة ومصالح شعوبها ويهدّد السلم والأمن الدوليين".