الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شركة أريحا لصناعة الإسمنت (JCIC) تعلن تعيين رئيس تنفيذي لها

2023-01-15 08:34:43 AM
شركة أريحا لصناعة الإسمنت (JCIC) تعلن تعيين رئيس تنفيذي لها

الحدث الاقتصادي

أعلنت شركة اريحا لصناعة الإسمنت تعیین السيد غسان عنبتاوي رئیسا تنفیذيا لھا ابتداء من الأول من شباط القادم. وكان السید عنبتاوي قد شغل منصب الرئیس التنفیذي لشركة سند للموارد الإنشائیة خلال السنوات الأربع الماضیة.

وكخطوة سیادية على المستوى الوطني، تم تأسیس شركة اريحا لصناعة الإسمنت كشركة مستقلة خصوصیة محدودة المسؤولیة مناصفة ما بین شركة سند وشركة الاتحاد الخمسة للقیام بمشروع المطحنة والبالغ قیمته ما يزيد عن 85 ملیون دولار امريكي وذلك انسجاما مع استراتیجیة كل من صندوق الاستثمار الفلسطیني وشركة سند للموارد الإنشائیة ومساھمیھا بالانتقال السلس والتدريجي من تجارة الإسمنت نحو تصنیعه وتوفیره للسوق الفلسطیني بجودة عالیة وأسعار منافسة وذلك بالشراكة الاستراتیجیة مع القطاع الخاص.

وتعتبر شركة الاتحاد الخمسة شريكا استراتیجیا ذو خبرة طويلة في تنفیذ وتركیب وتشغیل عديد من الشركات الصناعیة العاملة في مجالات مختلفة وفي عدة مدن في العالم، الأمر الذي يوفر تكامل ما بین الخبرات الفنیة والإدارية المطلوبة لمشروع المطحنة بین الشركاء.

ويأتي تعیین السید عنبتاوي متزامنا مع المساعي الحثیثة الجارية حالیا لاستكمال تجھیزات أعمال البنیة التحتیة لموقع الشركة والبالغ مساحته حوالي 240 دونم في منطقة النويعمة وكذلك استكمال تنفیذ الأعمال الھندسیة الضرورية لیكون موقع الشركة جاھزا لاستقبال وتركیب المعدات التي سیتم البدء بتوريدھا خلال الاشھر القلیلة القادمة من قبل شركة FLS الدنماركیة.

ومن المتوقع ان تقوم شركة اريحا لصناعة الإسمنت وخلال النصف الثاني من عام 2024 بالتشغیل التجاري وتصنیع حوالي 50 %من احتیاجات السوق الفلسطیني من مادة الإسمنت بنوعیه المكیس والحلل مما سیشكل استقرارا في وفرة ھذه المادة الرئیسیة لقطاع أساسي من القطاعات المؤثرة في الاقتصاد الفلسطیني بأسعار منافسه وبجوده عالیة. وستقوم شركة اريحا بتوفیر مئات فرص العمل المباشرة وغیر المباشرة خلال مرحلتي البناء والتشغیل.