الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال: قتلنا خلية للجهاد الإسلامي وتعرضت مركبة قائد الجيش بالضفة لإطلاق النار

2023-01-26 01:11:25 PM
الاحتلال: قتلنا خلية للجهاد الإسلامي وتعرضت مركبة قائد الجيش بالضفة لإطلاق النار
جنود الاحتلال

ترجمة الحدث

ذكرت مصادر عبرية أن العملية في مخيم جنين اليوم الخميس هدفت إلى الوصول إلى خلية عسكرية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي خططت لعملية في الداخل المحتل. 

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة وقعت مع المقاومين داخل المخيم، وقد تعرضت آلية عسكرية كان فيها قائد جيش الاحتلال بالضفة لإطلاق النار. 

وبحسب المصادر، فإن قوة من جيش الاحتلال قتلت ثلاثة مقاومين كانوا داخل أحد المباني في مخيم جنين، واعتقلت آخر خلال محاولته الانسحاب من المكان.

وفي وقت سابق اليوم، قال المحلل العسكري لقناة كان  العبرية، إليئور هليفي، إن هناك حالة من الضبابية حول ما يحدث في جنين، بعد إعلان جيش الاحتلال عن عملية عسكرية واسعة في المخيم استهدفت خلية للمقاومة.

وبحسب المراسل الإسرائيلي، فإن "ما يحدث في جنين قد يخرج من حدود المخيم ويمكن أن يصل إلى غزة".

ويأتي ذلك عقب إعلان فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عن عقد اجتماع عاجل لها صباح اليوم.

وقال مراسل ريشت كان العبرية في وقت سابق صباح اليوم، إن العملية العسكرية في جنين نفذت بعد معلومات استخباراتية من الشاباك حول التخطيط لهجوم كبير على هدف إسرائيلي.

وأشار إلى أن العملية هدفت كذلك إلى اعتقال مطلوب بارز في حركة الجهاد الإسلامي يشتبه بتخطيطه لعملية كبيرة تستهدف أهدافا إسرائيلية.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب، إن الاقتحام في جنين هو الأكبر والأوسع والوضع صعب وخطير، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المواطنين، والسماح للطواقم الطبية بأداء عملها في إنقاذ المصابين.

وصباح اليوم الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين، في عملية عسكرية واسعة، تخللتها اشتباكات ومواجهات عنيفة.

وارتقى حتى الساعة 9:30؛ 4 شهداء برصاص الاحتلال وسط وجود عدد من الإصابات بينها حرجة، في الوقت الذي لم يحدد فيه عدد المصابين نظرا لمنع الطواقم الطبية من الدخول لإسعاف المصابين.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال، أعلنت فيها مجموعات المقاومة في جنين عن تصديها للاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص وعشرات العبوات المتفجرة مؤكدة تحقيق إصابات في صفوف الاحتلال.