الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران تتهم إسرائيل رسميا بالمسؤولية عن هجوم أصفهان

2023-02-02 09:22:50 AM
إيران تتهم إسرائيل رسميا بالمسؤولية عن هجوم أصفهان
لحظة الانفجار الذي وقع بأصفهان

ترجمة الحدث

أكد سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمس الأربعاء في رسالة رسمية سلمت إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وأعضاء مجلس الأمن أن التحقيق في الهجوم على مصنع الذخيرة في أصفهان يظهر أن إسرائيل تقف وراء هذا الفعل. 

وهذه هي المرة الأولى التي تتهم فيها إيران، إسرائيل، رسمياً بالمسؤولية عن هجوم أصفهان.

وكتب السفير الإيراني إلى الأمين العام للأمم المتحدة أن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ورئيس الأركان السابق أفيف كوخافي ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هددوا إيران هذا الأسبوع بعمل عسكري في مقابلة مع شبكة سي إن إن، ودعا الأمم المتحدة إلى إدانة العمل الإسرائيلي. 

وجاء في رسالة السفير الإيراني إلى الأمين العام للأمم المتحدة: "تحتفظ إيران بحقها في الدفاع عن نفسها والرد بحزم على تهديدات وأفعال النظام الإسرائيلي في المكان والزمان اللذين تراهما مناسبا".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت تقارير مختلفة أن الهجوم على مصنع في أصفهان تم باستخدام أربع طائرات مسيرة انتحارية، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إسرائيل هي من تقف وراء الهجوم. 

بعد ذلك، أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن إسرائيل هي من تقف وراء الهجوم على أصفهان. ورد مسؤول إيراني على ذلك وقال إن "إسرائيل تعلم جيداً أنها ستتلقى رداً كما حدث في الماضي".