الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"كتائب القسام" تقصف "ديمونا" بصاروخي (M75)

2014-07-18 10:02:18 AM
صورة ارشيفية

 

 الحدث-غزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، صباح الجمعة، عن قصف مدينة "ديمونا" جنوبي إسرائيل بصاروخي (M75).
 
وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي لها ، صباح اليوم الجمعة: إن "مجاهدينا تمكنوا من مدينة ديمونا (جنوب إسرائيل) بصاروخين من نوع (M75) محلي الصنع".
 
وكانت الكتائب قد أعلنت أمس الخميس، عن قصفها لمدينة "ديمونا" ثالث أكبر مدينة بمنطقة النقب جنوبي إسرائيل بخمسة صواريخ من نوع (M75) منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 يوليو/ تموز الجاري.
 
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 تموز الجاري، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".
 
وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.
 
ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ أمس الخميس، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في يوم 7 تموز الجاري.
 
وتسببت العملية العسكرية ذاتها، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، بأستشهاد 260 وإصابة 1980 آخرين، بجراح مختلفة، حتى الساعة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.