الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رسالة قريقع باسم الشعب الفلسطيني على جدارية في بلجيكا

2023-03-06 09:37:11 AM
رسالة قريقع باسم الشعب الفلسطيني على جدارية في بلجيكا
محمد قريقع

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات  

أنهى الفنان الفلسطيني محمد قريقع أمس جدارية امتدت على مساحة 12 مترا في مدينة "جينت" في بلجيكا.

وحول الجدارية التي استمر العمل عليها أربعة أيام متتالية، قال قريقع لصحيفة الحدث إنها رسالة إلى العالم من طفل باسم الشعب الفلسطيني، يقول فيها إن الأطفال لا تحب العيش في مخيمات اللجوء، وإن الصغار كبروا وأصبحوا ينتظرون العودة إلى فلسطين المحررة يوما ما.

وأضاف: "أراد الطفل أن يقول أيضا من خلال العمل الذي سيبقى متاحا للمارة مدة شهر، إن الحروب حول العالم يجب أن تتوقف، إذ أن كل الحروب ضحاياها أبرياء".

واشتملت الجدارية على رسمة لطفل مثقوب الوجه، يرتدي قميصا بألوان العلم الفلسطيني، وعبارات: "نحن رواة القصة"، "سوف نعود، الأطفال ليسوا مجبورين على العيش في مخيمات اللجوء"، "أوقفوا الحروب".

وكان الفنان التشكيلي قد أعلن مطلع الشهر الجاري عن نيته البدء بتنفيذ الجدارية، داعيا أصدقاءه للانضمام ومتابعة مراحل العمل.

وحول الألوان التي استخدمها الفنان في الرسمة ودلالاتها، أوضح قريقع لصحيفة الحدث أنها تعابير فنية ليست أكثر، فهو عمد إلى استخدام ألوان واضحة كي تلفت الانتباه، فالهدف الأساسي من العمل هو الكلام المرفق حول صورة الطفل.

وعن سبب اختياره لإيصال الرسالة من خلال طفل، أوضح قريقع أن ذلك انطلاقا من أن أحاديث الأطفال دائما ما تكون الأصدق.

وقريقع هو فنان تشكيلي فلسطيني، ولد في حي الشجاعية بغزة عام 2001، وبدأ الرسم في الخامسة من عمره، وكان ضمن أفضل 20 شخصية عربية تحت سن العشرين لعالم 2014.

وأقام عددا من المعارض الشخصية كما شارك في العديد من المحافل الفنية في العالم، وحصل على العديد من الجوائز.