الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بحضور نتنياهو.. إسرائيل والإمارات توقعان على اتفاقية جمركية

2023-03-26 08:09:14 PM
بحضور نتنياهو.. إسرائيل والإمارات توقعان على اتفاقية جمركية

 

الحدث  -عياش الحوتي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم التوقيع على اتفاقية الجمارك، اليوم الأحد، بين إسرائيل والإمارات، وهي الخطوة الأخيرة في اتفاقية التجارة التي من المتوقع أن تخفض الرسوم الجمركية على حوالي 96٪ من المنتجات، وتخفيض تكلفة المعيشة وخلق فرص عمل جديدة في إسرائيل.

وأوضحت أن التوقيت جرى بحضور رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته إيلي كوهين وسفير الإمارات العربية المتحدة محمد محمود آل خاجة.

وقال نتنياهو إن "اتفاقية السلام التاريخية التي وقعناها مع دولة الإمارات العربية المتحدة ما زالت تؤتي ثمارها لصالح مواطني الطرفين".

وبحسب قوله، "الاتفاقية الجمركية الموقعة اليوم ستؤدي إلى تنفيذ كافة الخطوات المتعلقة باتفاقية السلام".

وأضاف نتنياهو أن "اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، ستؤدي إلى خفض التعريفات الجمركية، وخفض تكلفة المعيشة، وستعطي دفعة للأعمال التجارية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما قال نتنياهو: "أنا متأكد من أننا سنواصل توسيع دائرة السلام الإسرائيلية مع دول أخرى في منطقتنا".

وقال وزير خارجية الاحتلال "إن دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ خبر هام بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي، لتعزيز العلاقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ودليلاً آخر على أهمية اتفاقيات التطبيع، وهناك عمل هذه الأيام على توسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة واتفاقيات التطبيع مع دول آخرى".