الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منظمة لا فاميليا الإسرائيلية.. سحر انقلب على الساحر

2023-03-27 11:06:27 PM
منظمة لا فاميليا الإسرائيلية.. سحر انقلب على الساحر

 

متابعة الحدث

احتلت منظمة لا فاميليا الإسرائيلية عناوين الأخبار في سياق الحديث عن التظاهرات المؤيدة للتعديلات القانونية التي يقودها اليمين الإسرائيلي.

المنظمة مسجلة على أنها مجموعة رياضية تدعم فريق بيتار القدس، لكن هذه ليست حقيقتها الوحيدة، وتسجيلها كمنظمة رياضية يهدف لتجاوز العقبات القانونية في تسجيل منظمات عنصرية متطرفة في إسرائيل التي تحاول طوال الوقت الترويج لنفسها على أنها دولة ديموقراطية.

وتعتبر المنظمة من الميليشيات التي لها دور بارز في الاعتداء على الفلسطينيين في القدس المحتلة، وقد استعانت بها المؤسسة الإسرائيلية في إرهاب المقدسيين على وجه الخصوص، وفلسطينيي الداخل المحتل.

وكلمة "لا فاميليا" تعني العائلة باللغة الأسبانية، وتتكون المجموعة بشكل أساسي من سلالة يهودية من الأسبان واليهود الشرقيين، وهي معروفة بخطابها اليميني المتطرف القومي المتطرف.

في مايو 2021 استخدمت المؤسسة الأمنية للاحتلال، منظمة لا فاميليا، لكي وعي الفلسطينيين، وقامت المنظمة باستهداف المقدسيين في الشوارع، ووصل أفرادها في مسيرات حاشدة إلى باب العامود وبعض أحياء القدس.

اليوم تنخرط المنظمة في الخلافات الداخلية في إسرائيل، وقامت بالاعتداء على مخالفيها في الرأي، وكأن هذه التشكيلات والميليشيات مثل لا فاميليا ولاهفا هي سيف ذو حدين بالنسبة للإسرائيليين، ففي الوقت الذي تم توظيف عنفها ضد الفلسطينيين، ها هي اليوم تمارس العنف ضد الإسرائيليين من مخالفيها في الموقف.