السبت  30 أيلول 2023
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث القطارات في الهند إلى 288

2023-06-03 12:00:57 PM
ارتفاع حصيلة ضحايا حادث القطارات في الهند إلى 288
حادث قطارات الهند

الحدث العربي والدولي

ارتفعت إلى 288 قتيلا على الأقل حصيلة ضحايا اصطدام ثلاثة قطارات في شرق الهند وفق ما أفاد المدير العام لأجهزة مكافحة الحرائق في ولاية أوديشا سودانشو سارانغي صباح السبت.وأكد سارانغي لوكالة فرانس برس هذه الحصيلة الجديدة لأعداد القتلى، في حين أن أكثر من 850 آخرين أصيبوا أيضا بجروح جراء هذا الحادث الذي وق ارتفعت إلى 288 قتيلا على الأقل حصيلة ضحايا اصطدام ثلاثة قطارات في شرق الهند وفق ما أفاد المدير العام لأجهزة مكافحة الحرائق في ولاية أوديشا سودانشو سارانغي صباح السبت.

أكد سارانغي لوكالة فرانس برس هذه الحصيلة الجديدة لأعداد القتلى، في حين أن أكثر من 850 آخرين أصيبوا أيضا بجروح جراء هذا الحادث الذي وقع مساء الجمعة، وسط مخاوف من أن يكون الكثير من العالقين تحت العربات.

وأشارت حصيلة سابقة إلى سقوط 207 قتلى. وأظهرت لقطات بثّتها محطات محلية مقصورات محطّمة وبقع دماء على أجزاء معدنية ملتوية وعشرات الركاب ممدّدين على جوانب المسار قرب بالاسور التي تبعد نحو 200 كلم عن العاصمة الإقليمية بوبانسوار.

وقال سارانغي لفرانس برس إن عدد القتلى"آخذ في الارتفاع بسبب كثرة الإصابات الخطرة والإصابات بالرأس". وقال المسؤول المحلي في ولاية أوديشا براديب جينا لفرانس برس"نُقل نحو 850 جريحا إلى المستشفيات"، مؤكدا أن أعمال الإغاثة مستمرة.

وأضاف"الأولوية القصوى الآن هي إنقاذ (الركاب) وتقديم دعم صحي للجرحى". وقال أميتاب شارما، مدير السكك الحديد الهندية، لفرانس برس إن الحادث وقع بين قطارين وقطار شحن كان متوقّفا في الموقع الذي شهد الاصطدام.