الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خامنئي يتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة" بغزة

2014-07-29 10:30:16 AM
خامنئي يتهم إسرائيل بارتكاب
صورة ارشيفية
الحدث، وكالات
 
اتهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، الثلاثاء، إسرائيل بارتكاب "إبادة" في قطاع غزة، داعيا العالم الإسلامي إلى "تسليح" الفلسطينيين، في خطاب نقله التلفزيون الرسمي في بث مباشر.
 
وقال خامنئي في خطابه بمناسبة عيد الفطر إن "كلبا مسعورا، ذئبا متوحشا... يهاجم أبرياء، أطفالا فقدوا أرواحهم البريئة"، مؤكدا أن "ما يقوم به قادة النظام الصهيوني هو إبادة وكارثة تاريخية".
 
وتابع أن "الرئيس الأميركي (باراك أوباما) أصدر فتوى بنزع سلاح المقاومة (الفلسطينية) حتى لا يعود بوسعها الرد على كل هذه الجرائم. نحن نقول العكس، إن على العالم بأسره وعلى الأخص العالم الإسلامي أن يسلح الشعب الفلسطيني بقدر ما يستطيع".
 
وأضاف خامنئي أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تريد تجريد المجموعات الفلسطينية من سلاحها حتى تتمكن إسرائيل من مهاجمة "فلسطين وغزة .. في أي وقت بدون أن يكون بوسعهم الدفاع عن أنفسهم".
 
وأشاد بـ"قوة الصمود"، التي يبديها الفلسطينيون، الذين "يدافعون عن حقوقهم".
 
وأردف "شعب محاصر في بقعة صغيرة من الأرض، في حدود مغلقة، محروم من المياء والكهرباء، هذا الشعب يواجه عدوا مسلحا كالنظام الصهيوني .. هذا الشعب يقاوم بدون أن يضعف. إنها عبرة لنا جميعا".
 
وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، صرح في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، الخميس، أن إيران زودت في السابق المقاتلين الفلسطينيين في غزة بتكنولوجيا لصنع الأسلحة والصواريخ، مضيفا "تتوفر اليوم لمقاتلي غزة قدرة جيدة ويؤمنون بأنفسهم ما يحتاجون إليه من أسلحة.