الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إخلاء أكبر مستشفيات رفح جنوبي غزة بعد تعرضه للقصف الإسرائيلي

2014-08-02 07:27:42 AM
إخلاء أكبر مستشفيات رفح جنوبي غزة بعد تعرضه للقصف الإسرائيلي
صورة ارشيفية

 

 الحدث- غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن إخلاء مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة من الجرحى والمرضى بعد تعرض المستشفى للقصف من المدفعية الإسرائيلية أمس الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة: إن "مستشفى أبو يوسف النجار (أكبر وأهم مستشفيات مدينة رفح) تعرض لقصف من المدفعية الإسرائيلية عدة مرات ما اضطرنا إلى إخلائه تماما والامتناع عن نقل جرحى الغارات الإسرائيلية إليه خشية من استهدافه مجددا".

وأضاف القدرة  أنه "تم نقل الجرحى من مستشفى النجار إلى مستشفيين صغيرين وسط مدينة رفح، غير مجهزين لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من الجرحى وهناك عشرات المصابين لم يتلقوا علاجا".

وناشد القدرة كل أحرار العالم والمؤسسات الدولية "التدخل لتوفير طرق آمنة للإسعافات لنقل المصابين إلى مشافي مدينتي خانيونس وغزة ليتمكنوا من الحصول على العلاج اللازم قبل أن يهلكوا".

ولا تستطيع سيارات الإسعاف الخروج من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بسبب كثافة الغارات الإسرائيلية التي تستهدفها منذ صباح أمس الجمعة، وفق القدرة.

وفي السياق ذاته، قال شهود عيان من مدينة رفح  إن "جثامين شهداء الغارات الإسرائيلية يتم حفظها في "ثلاجات الخضار"، بينما يستلقي العشرات من المصابين في ممرات المستشفيين الكويتي والإماراتي الوحيدين بمدينة رفح، نظرا لأن هذين المستشفيين غير مؤهلين لاستقبال الجرحى و الشهداء".

و ماتزال الطائرات والمدفعية الإسرائيلية تشن منذ فجر اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على أنحاء قطاع غزة، تركزت معظمها في مدينة رفح جنوبي القطاع.