الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جماعات 'الهيكل' تقتحم الأقصى وتنفذ فعاليات استفزازية

2014-08-03 09:54:45 AM
 جماعات 'الهيكل' تقتحم الأقصى وتنفذ فعاليات استفزازية
صورة ارشيفية
الحدث- القدس
 
اقتحمت مجموعة من المستوطنين من جماعات "الهيكل" المزعوم، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، لتنفيذ فعاليات استفزازية، في ظل حراسة مشددة من قبل جيش الاحتلال للمستوطنين، ومنع المسلمين من دخول المسجد.
وفرضت شرطة الاحتلال الخاصة قيودا مشددة منذ ساعات الصباح على دخول المُصلين للمسجد، وتمنع أعداداً كبيرة منهم من دخول البلدة القديمة للحيلولة دون وصولهم إلى المسجد المبارك، ووضعت متاريس حديدية وحواجز عسكرية قرب بوابات القدس القديمة لمنع المواطنين من التوجه للأقصى، في حين وفّرت حراسة مشددة ومعززة من عناصر الشرطة الخاصة للمستوطنين من جماعات الهيكل المزعوم.
وألقى أحد كبار الحاخامات اليهود 'خطبة' تلمودية بصوت مرتفع من فوق أحد مساطب الأقصى وسط هتافات بأسماء جنود الاحتلال القتلى في العدوان على غزة، وذلك استفزازاً لمشاعر المصلين داخل المسجد والذين ردّوا بصيحات وهتافات التكبير والتهليل، في حين يحاول حرس وأذنة الأقصى منع المستوطنين من الاستمرار في فعالياتهم الاستفزازية في المسجد.
وكانت جماعات يهودية من مدينة حيفا دعت أمس أنصارها للمشاركة في اقتحامات الأقصى صباح اليوم، وتوفير حافلات خاصة لنقل المشاركين إلى القدس مجاناً، وقالت إنها ستنفذ برنامجاً تلمودياً خاصاً إحياء لذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل' الذي يصادف التاسع من آب الجاري.