السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

'الصحة' ترسل 3 آلاف وحدة دم لقطاع غزة

2014-08-03 11:31:22 AM
'الصحة' ترسل 3 آلاف وحدة دم لقطاع غزة
صورة ارشيفية

 الحدث- رام الله

 

قالت وزارة الصحة إنها أرسلت صباح اليوم الأحد، 3 آلاف وحدة دم إلى مستشفيات قطاع غزة، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 وقالت الوزارة في بيان صحفي إنها أرسلت، أمس الأول، ألفا ومئة وحدة دم، إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخالها إلى القطاع، فتم إرجاعها إلى بنك الدم في رام الله.
وأشارت إلى أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير الصحة جواد عواد والصليب الأحمر عملوا على تنسيق دخول الكمية كاملة إلى القطاع (3 آلاف وحدة)، حيث جرى إرسالها من خلال الصليب الأحمر، صباح اليوم، إلى مستشفيات الوزارة في القطاع.
ولفتت الوزارة إلى أن وفدها الطبي في غزة أكد لها أن مستشفى الشفاء ومستشفى خان يونس يعانيان من نقص كبير في وحدات الدم، نتيجة للعدد الهائل من المصابين، واستنزاف المتبرعين، وعدم مقدرة من يود التبرع من الوصول إلى مراكز التبرع، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.
في سياق آخر، قال الناطق باسم الوزارة أسامة النجار، 'إن بلدية الخليل أبلغت وزير الصحة جواد عواد بتبرعها بمولد كهرباء 400 كيلوواط لصالح مستشفى الشفاء في غزة، إضافة إلى إقرار البلدية اقتطاع 5 شواقل من كل عملية شحن للكهرباء في الخليل لصالح دعم قطاع غزة.