الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الملك سلمان يزور أمريكا الشهر المقبل وبعدها مصر

2015-08-26 09:55:07 AM
الملك سلمان يزور أمريكا الشهر المقبل وبعدها مصر
صورة ارشيفية


الحدث- الرياض

قالت مصادر سعودية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور الولايات المتحدة في الأسبوع الأول من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل تستغرق أياما عدة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

ونقلت صحيفة القدس العربي، عن "مصادر إعلامية سعودية تعودت مرافقة الملك في زياراته"، أن الملك سلمان سيلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي سبق أن وجهت له دعوة لزيارة الولايات المتحدة بعد أسبوع على تولي الملك عرش السعودية في كانون الثاني/ يناير الماضي، بداية العام.

وبحسب الصحيفة، يرافق الملك سلمان في زيارته لواشنطن وفد سعودي كبير عالي المستوى، منهم ولي ولي العهد، ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل الجبير، وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين.

ويتوقع أن تتناول محادثات العاهل السعودي مع الرئيس أوباما ومسؤولي الإدارة الأمريكية العلاقات "الاستراتيجية" بين البلدين والتعاون المشترك، لا سيما في المجالات العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة، ومن بينها الحرب في اليمن والأزمة السورية والقضية الفلسطينية والسياسة الإيرانية في المنطقة، خصوصا بعد عقد الصفقة النووية مع أمريكا.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر دبلوماسية مصرية" أن الملك سلمان سيزور مصر أثناء عودته من الولايات المتحدة، في زيارة هي الأولى منذ توليه العرش، بعد حضوره افتتاح القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ.