الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رغم "التهدئة" الإسرائيلية.. استشهاد طفلة وإصابة 30 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لمنزل بغزة

2014-08-04 12:15:03 PM
رغم
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
 
استشهدت طفلة فلسطينية وأصيب 30 آخرون، بجروح متفاوتة معظمهم من الأطفال والنساء في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم الشاطيء غرب مدينة غزة، حدث بعد مرور 15 دقيقة على سريان التهدئة التي أعلنت عنها إسرائيل من جانب واحد.
وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلة أسيل البكري 8 أعوام، استشهدت فيما أصيب  30 آخرون جراء قصف منزل لعائلة البكري على رؤوس ساكنيه.
وأضاف القدرة في تصريح صحفي  إن قصف المنزل جاء بعد الإعلان الإسرائيلي لتهدئة إنسانية.
وأوضح أن من بين الإصابات حالات حرجة للغاية.
من جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن القصف الإسرائيلي، الذي استهدف المنزل، بعد بدء توقيت التهدئة الإسرائيلية، دليل على كذب "إسرائيل".
وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، إنّ استهداف منزل عائلة البكري غرب مدينة غزة، بعد بدء توقيت التهدئة الإسرائيلية، دليل على أن التهدئة المعلنة هي للاستهلاك الإعلامي فقط، وندعو سكان قطاع غزة، للاستمرار في أخذ الحيطة والحذر".
وقررت إسرائيل هدنة "إنسانية" في قطاع غزة لمدة 7 ساعات اعتباراً من الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي، وحتى الساعة الخامسة اليوم الإثنين، لكنها استثنت مناطق الجنوب وخاصة مدينة رفح، وهي الهدنة التي رفضتها حركة حماس، واعتبرتها أنها "تهدف لصرف الأنظار عن المجازر".