الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواجهات في ساحة الأقصى بين المصلين وشرطة الاحتلال

2014-08-05 09:38:23 AM
مواجهات في ساحة الأقصى بين المصلين وشرطة الاحتلال
صورة ارشيفية

 الحدث- القدس

اندلع صباح اليوم الثلاثاء، مواجهات في ساحات المسجد الأقصى المبارك بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وعدد من المواطنين الذين حاولوا الدخول إلى المسجد، رغم منع شرطة وجيش الاحتلال بدخولهم ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما.
واضطر مئات المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من سكان القدس وداخل أراضي عام 1948 من أداء صلاة فجر اليوم الثلاثاء، في شوارع وطرقات البلدة القديمة القريبة من بوابات المسجد الأقصى المبارك، بسبب إغلاقه من قبل قوات الاحتلال أمام المصلين.
ونصبت قوات الاحتلال متاريس حديدية وحواجز عسكرية على مقربة من بوابات المسجد، ومنعت المواطنين خاصة النساء من دخول الأقصى المبارك، في الوقت الذي واصل فيه عشرات الشبان المقدسيين اعتكافهم في المسجد، وأدوا الصلاة فيه.
وتشهد المدينة المقدسة وبلدتها القديمة تواجدا ملحوظا من المواطنين، تلبية لدعوة الشخصيات القيادية في المدينة لشدّ الرحال اليوم إلى الأقصى، لإحباط مخططات الاحتلال وجماعات الهيكل المزعوم في استهدافه بذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'.
في الوقت نفسه، دفعت السلطات الإسرائيلية بالمزيد من عناصر وحداتها الخاصة في شوارع وطرقات وأزقة البلدة القديمة المؤدية والمفضية إلى الأقصى، وسيرت دوريات راجلة في كافة الشوارع، فضلا عن نصب حواجز ومتاريس على بوابات البلدة القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين.
وكانت قوات الاحتلال قد شددت من إجراءاتها وقيودها على دخول المصلين إلى الأقصى منذ مساء أمس، رغم نجاح عدد كبير من الشبان بالدخول والانضمام إلى المعتكفين داخل المسجد.