الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة قبيل بدء سريان اتفاق التهدئة

2014-08-05 09:39:48 AM
سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة قبيل بدء سريان اتفاق التهدئة
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
 
شن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات جوية ومدفعية على مناطق متفرقة جنوب ووسط قطاع غزة، قبيل دقائق من دخول اتفاق التهدئة المعلن لمدة 72 ساعة، حيز التنفيذ.
وأفاد شهود عيان، بأن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قصفت أراض زراعية شرق ووسط المدينة، بثلاثة غارات متفرقة على الأقل، دون وقوع أي إصابات.
كما شن الجيش الإسرائيلي، 11 غارة جوية ومدفعية على أراض زراعية ومواقع تدريب لفصائل المقاومة الفلسطينية في مختلف أنحاء قطاع غزة، دون وقوع إصابات.
وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، أرضًا زراعية جنوبي مدينة غزة، بصاروخ واحد على الأقل، ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة في أراض ومنازل فلسطينية مجاورة، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
ووافقت الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، أمس الاثنين، على مقترح مصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمدة 72 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي صباح اليوم الثلاثاء.
ومن المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل الى هدنة دائمة، وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.