الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استمرار تدفق اللاجئين على الحدود النمساوية قادمين من المجر

2015-09-06 10:20:51 AM
استمرار تدفق اللاجئين على الحدود النمساوية قادمين من المجر
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات

مازال تدفق اللاجئين القادمين من المجر إلى منطقة الحدود النمساوية (نيكلسدوف) بمقاطعة "بورجنلاند" (جنوب شرق)، مستمراً، حيث وصل خلال الليل حوالي ألف شخص سيراً على الأقدام من محطة "هيجيشالوم" المجرية والتي وصلوها بالقطار.

وتبلغ المسافة التي قطعها اللاجئون سيراً على الأقدام من محطة القطار، وحتى الحدود حوالي عشرة كيلومترات رغم برودة الطقس.

وحسب "كريستيان شتيلا" نائب مدير شرطة المقاطعة، توجه العديد من اللاجئين إلى الرعاية الصحية الأولية، ثم أستقلوا الحافلات إلى فيينا للسفر بالقطارات إلى ألمانيا.

وبذلك يصل عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى النمساق قادمين من المجر،قرابة 10 آلاف حسب توقعات وزارة الداخلية، حيث أعلن "رومان هيسلينجر" المتحدث باسم شرطة فيينا أمس وصول العدد إلى حوالي 8500 شخص توجه معظمهم إلى ألمانيا فيما طالب 20 فقط اللجوء إلى النمسا.

وفي العاصمة فيينا حيث يبيت حوالي2000 لاجئ في محطة قطار الغرب ( فيست بانهوف) طوال الليل سيبدأ اللاجئون السفر إلى ألمانيا في أفواج بواسطة القطارات التي تبدأ التحرك في الساعة السادسة والنصف والثامنة والنصف والتاسعة والنصف من صياح الأحد.

وكانت وزيرة الداخلية النمساوية "يوهانا ميكل لايتنر"، قد تناولت طعام الغذاء مع اللاجئين في المحطة، أمس، وطالبت في تصريحات صحفية، المجر بالتحلي بروح الإنسانية فيما يتعلق بمعاملتها مع أزمة اللاجئين، بحسب قولها.

وتابعت قائلة "من الصعب بمكان فهم الإجراءات المجرية، فهي غير مرضية".

وكانت الوزيرة طالبت في بيان صحفي، السبت، بضرورة تحسين مخيمات اللاجئين في مناطق الاضطرابات بشكل كبير كخطوة أولى، وإلا لن يتغير شيئ في الأزمة الحالية. 

وقالت الوزيرة أيضا "يجب أن يكون هناك حل لأزمة اللاجئين على مستوى الاتحاد الأوروبي"، لافتة إلى أن من يعتقد الخروج من الأزمة ببناء سياج حدودي حول النمسا يكون خاطئًا"، مؤكدة الحاجة إلى أوروبا بشكل أكبر

وكانت وزيرة الداخلية، قد أعلنت قبل حوالي شهرين وقف اللجوء بسبب تزايد أعداد طالبيه، حيث تتوقع الداخلية أن يزيد العدد بنهاية العام الجاري عن 80 ألفًا، مقارنة بالعام الماضي حيث كان العدد 28 ألفًا فقط.