الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| 14.8 مليون ليلة مبيت بفنادق إسرائيل في الثلث الثاني

2015-09-21 04:23:09 PM
خاص| 14.8 مليون ليلة مبيت بفنادق إسرائيل في الثلث الثاني
صورة ارشيفية

خاص الحدث- القدس
 
 كشفت بيانات وأرقام رسمية صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، أن السياح الإسرائيليين والأجانب أقاموا 14.8 مليون ليلة في الفنادق الإسرائيلية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري.
  
وجاء في الأرقام واطلع عليها مرسل "الحدث"، أن غالبية ليالي المبيت التي تمت، كانت من قبل السياح الإسرائيليين، فيما شهدت السياحة الأجنبيةو ليالي المبيت خلالها تراجعاً ملحوظاً.
 
وبلغ عدد ليالي المبيت التي نفذها السياح الإسرائيليون، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، قرابة 9.290 مليون ليلة، مقارنة مع 8.678 مليون ليلة خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.
 
ويأتي هذا الارتفاع في عدد ليالي المبيت للمواطنين الإسرائيليين، لاحقاً لحملة نفذتها وزراة السياحة الإسرائيلية، بتشجيع السياحة الداخلية، للنهوض بصناعة السياحة التي شهدت تراجعاً منذ الربع الأخير من العام الماضي.
 
وكانت مدن القدس، وما تسمى إيلات، والبحر الميت، أكثر المناطق توافداً للسياحة المحلية الإسرائيلية، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، حيث تتصدر الزيارات الدينية اهتمامات الإسرائيليين السياحية.
 
في المقابل، شهدت ليالي المبيت للسياحة الوافدة تراجعاً خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، إلى 5.512 ليلة، بنسبة تراجع بلغت 16٪ مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، انخفاضاً من 6.564 مليون ليلة مبيت.
 
وتعرضت صناعة السياحة الإسرائيلية، منذ الربع الثالث من العام الماضي، إلى تراجع كبير، تزامناً مع العدوان العسكري الإسرائيلي مع قطاع غزة، وصواريخ المقاومة الفلسطينية التي سقطت وسط وجنوب إسرائيل.
 
 وألغى عشرات الآلاف من السياح الزيارات التي كان مقرراً تنفيذها من قبلهم بسبب تبعات العدوان، بينما تتواصل حتى اليوم تبعات الحرب الأخيرة، وسط جهود إسرائيلية باستعادة صناعة السياحة بريقها الذي كان قبل عامين.
 
 بالمجمل، بلغ عدد ليالي المبيت التي استقبلتها الفنادق الإسرائيلية، وأماكن المبيت الأخرى، منذ مطلع العام الجاري، حتى نهاية أغسطس آب الفائت، قرابة 14.802 مليون ليلة.
 
وخلال العام الماضي 2014، بلغ عدد ليالي المبيت من قبل السياح المحليين والأجانب، في الفنادق وأماكن المبيت الأخرى، نحو 22.152 مليون ليلة مبيت، وفق أرقام الإحصاء الإسرائيلي.