الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالفيديو.. «شريف جابر» شاب مصري جديد يدافع عن إسرائيل

2015-09-26 02:28:50 PM
بالفيديو.. «شريف جابر» شاب مصري جديد يدافع عن إسرائيل
صورة ارشيفية
 
 
الحدث-وكالات
 
أبرزت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى مقطع فيديو لشاب مصري يدعى "شريف جابر" بعنوان "ليه بتكره إسرائيل"، يروي خلاله الأسباب التي جعلته يحترم إسرائيل بعد أن كان يكرهها.

وقال التليفزيون الإسرائيلى ليس في كل يوم تجد شابا مسلما عربيا يدافع عن إسرائيل، ولا سيما أن يجهر بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي فقد قرر شاب مصري، يدعى شريف جابر، أن ينشر على يوتيوب فيديو خاصا، "ليه بتكره إسرائيل؟"، يشرح فيه تحول موفقه إزاء إسرائيل، من شخص كاره لها إلى شخص عنده الاستعداد لأن يدافع عنها ويعرض الشاب خلال الفيديو الأسباب التي جعلته ينظر إلى إسرائيل بصورة مختلفة مستندا إلى البحث والعقلانية.

ويستهل الشاب الفيديو قائلا إنه أراد يوما أن ينضم إلى "الانتفاضة الثالثة" ضد إسرائيل، ملمحا أنه لم يخلق يحب إسرائيل، وأن تطورا ما طرأ على موقفه بعدما لجأ إلى فحص المعتقدات السائدة فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي – العربي، والتي جعلت من إسرائيل دولة مكروهة ومنبوذة في الشرق الأوسط.

ويتحدث جابر عن السبب الرئيسي لكره إسرائيل، وهو أنها قامت على جزء كبير من أرض فلسطين، مشيرا إلى أن الدول جميعها أقيمت على هذا النحو .

ومن ثم يتساءل جابر "ماذا لو كانت فلسطين اليوم قائمة بدل إسرائيل؟"، مستشهدا بوضع الدول العربية في الشرق الأوسط ويجيب الشاب أن فلسطين ستكون دولة تنتهك حقوق الإنسان، ضعيفة في اقتصادها وقدرتها على الإنتاج وبالمقابل، يحصي الشاب إنجازات إسرائيل وتفوقها في مجال العلم والابتكارات، مقترحا أنها دولة قوية اقتصاديا، تساهم في تطور العالم وجعله مكانا أفضل.

 وقد حصد هذا الفيديو  123ألف مشاهدة على اليوتيوب حتى الآن.