الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منظمات أهلية ونقابية تونسية: رفع علم فلسطين خطوة تاريخية

2015-09-30 07:36:58 PM
منظمات أهلية ونقابية تونسية: رفع علم فلسطين خطوة تاريخية
صورة ارشيفية

الحدث- تونس

قالت منظمات أهلية ونقابية تونسية، إن رفع علم دولة فلسطين في الأمم المتحدة حق لا رجوع عنه، وخطوة تاريخية.

جاء ذلك خلال مشاركة هذه المنظمات والنقابات الأهلية التونسية، اليوم الأربعاء، في زيارة مع سفير فلسطين في تونس سلمان الهرفي إلى مقر الامم المتحدة بتونس، وكان في استقبالهم الممثل المقيم للأمين العام للأمم المتحدة، منير ثابت.
وعبر الهرفي وممثلو النقابات والمنظمات الاهلية، عن شكرهم وشكر شعبنا وشعب تونس لكل من دعم فلسطين في هذه الخطوة، من أجل تثبيت حق شعبنا في تطلعاته وأمانيه على طريق تحقيق بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد الحضور لممثل الامين العام، ضرورة مسارعة الامم المتحدة بكل هيئاتها، من أجل تطبيق بنود قرارات الامم المتحدة ذات الصلة، والتي تعطي شعب فلسطين الحق في دولته المستقلة وتثبيت حقوقه، ووقف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرضون له بشكل يومي.
بدوره، أكد ثابت مركزية قضية فلسطين عربيا وللتونسيين بشكل خاص لاحتضانهم القيادة الفلسطينية في أحلك الظروف، مشيرا إلى أنه آن الاوان لتطبيق تلك القرارات كما أقرت بذلك الأمم المتحدة.
وفي سياق آخر، شارك الهرفي وكوادر السفارة وكوادر منظمة التحرير، وطلبة فلسطين الدارسون بالمعاهد والجامعات التونسية وأبناء الجالية، في تظاهرة أمام سفارة دولة فلسطين، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية مرددين الاهازيج والشعارات الوطنية احتفالا بالمناسبة .
وقال الهرفي إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ماضون على العهد حتى تحقيق أماني وتطلعات شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .