الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أطفال في رام الله يطالبون العالم بحماية طفولة فلسطين

2014-08-12 12:55:26 PM
أطفال في رام الله يطالبون العالم بحماية طفولة فلسطين
صورة ارشيفية

 

الحدث- رام الله

طالب مئات الأطفال في مدينة رام الله  المؤسسات الدولية، بـ"حماية طفولة فلسطين، ومنحهم الحق بالعيش أسوة بباقي أطفال العالم".
جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها اللجنة المشرفة على المخيمات الصيفية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، من أمام قصر رام الله الثقافي، باتجاه مقر مؤسسة الأمم المتحدة، في المدينة اليوم الثلاثاء، رافعين الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تطالب بحمايتهم وحماية أطفال قطاع غزة، من آلة "الدمار الإسرائيلية".
وارتدى الأطفال قميصاً كتب على كل واحد منها اسم طفل قتل في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقالت منسقة المسيرة ميسون حجة، إن"هذه الفعالية رسالة للأمم المتحدة وللعالم، بأن أطفال فلسطين يطالبون بالعيش أسوة بباقي أطفال العالم، بدون حروب وقتل"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يقتل ويستهدف الأطفال في غزة وحتى الضفة الغربية".
وأضافت "أطفال فلسطين هذا العام أمضوا إجازة الصيف تحت القصف، والموت، مشردين، في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية أُلغيت كافة المخيمات الصيفية والفعاليات بسبب الحرب على القطاع".
وطالبت حجة، العالم بـ"حماية أطفال فلسطين".
من جهتها، قالت الطفلة آية جواد (9 سنوات) "من حقنا نحن الأطفال أن نعيش، ولا نقتل بالطائرات، على العالم أن يمنع إسرائيل من قتلنا".
وسلم القائمون على المسيرة، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عبر المكتب الأممي في رام الله.
وبحسب أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية فإنّ الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي أسفرت عن استشهاد 449 طفلاً، وإصابة 3004 آخرين، من أصل 1940 شهيد، وقرابة 10 آلاف جريح.