الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معتقلون من غزة يؤكدون تعرضهم للتنكيل على يد الجيش الإسرائيلي

2014-08-12 02:15:42 PM
معتقلون من غزة يؤكدون تعرضهم للتنكيل على يد الجيش الإسرائيلي
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
قالت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إنّ قوات من الجيش الإسرائيلي نكلّت بعدد من المعتقلين الذين أسرّتهم خلال العدوان الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي.
ونقلت الوزارة في بيان صحفي، نشر اليوم، وتلقت "الحدث" نسخةً عنه اليوم الثلاثاء، شهادات لعدد منهم خلال زيارة المحامي لهم في سجن عسقلان أمس الاثنين.
 وذكر محامي الوزارة، كريم عجوة، أن الأسيرين مؤمن خالد خليل النجار "33" عاما، وعيسى خليل محمد النجار "37" عاما، وهما من سكان بلدة خزاعة بخان يونس جنوبي قطاع غزة، والمعتقلان بتاريخ 23/7/2014، أبلغاه بتعرضهما للضرب المبرح والاهانة التعسفية على يد القوات الخاصة والجنود الذين دخلوا بلدتهم حيث اعتقل برفقتهم العشرات من أبناء بلدة خزاعة.
وذكر الأسيران للمحامي أن عملية الاعتقال "تمت في ساعات الفجر الأولى، وكان ذلك بعدما تم تدمير المنازل التي كنا فيها بشكل شبه كامل، ثم قاموا باقتحام ما تبقى من بقايا المنازل بأعداد كبيرة بصحبتهم كلاب بوليسية مسعورة، واقتادوا كل الشباب الذين يتواجدوا في تلك المنازل لمواقع عسكرية إسرائيلية".
وأضافا:" في اليوم الأول بعد الاعتقال تم نقلنا إلى منطقة لا نعلمها، وكانت على الأغلب نقطة عسكرية إسرائيلية على تخوم غزة، وفي اليوم الذي يليه تم نقلنا الى سجن عسقلان ليتم التحقيق معنا بشكل قاسٍ بين حين وآخر، وعرضنا على المحكمة قبل يومين، حيث تم تمديد توقيفنا ل 7 أيام".
وطالب الأسيران من المحامي الاتصال بعائلاتهم للاطمئنان عليها، لا سيما أنهم لا يستطيعون الاتصال بهم لمعرفة مصيرهم خلال العدوان على قطاع غزة، مطالبين كافة الجهات الانسانية والحقوقية متابعة قضية معتقلي غزة الذين تعرضوا للتنكيل التعسفي على يد جنود الاحتلال، دون احترام لأدميتهم وحقوقهم المدنية.
وكانت وزارة الأسرى قد أشارت أمس إلى أن السلطات الإسرائيلية تواصل احتجاز 26 مواطنا فلسطينيا اعتقلتهم خلال الحرب الإسرائيلية.
وقالت الوزارة، إنّ الدائرة القانونية في الوزارة، وعبر متابعتها الحثيثة لقضية معتقلي غزة خلال الحرب الإسرائيلية، تمكنت عبر محاميها من الحصول على قائمة بأسماء 26 معتقلا من غزة يتواجدون في السجون الإسرائيلية.