الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتية: نطالب الدول التي يحمل جنسياتها جنود إسرائيليون بسحبها منهم

2014-08-12 03:17:59 PM
 اشتية: نطالب الدول التي يحمل جنسياتها جنود إسرائيليون بسحبها منهم
صورة ارشيفية
الحدث – الخليل
 
طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، الدول التي يحمل بعض الجنود الإسرائيلين جنسياتها بسحبها منهم،  فمشاركة حملة جنسيات هذه الدول بالعدوان على غزة يعني مشاركة هذه الدول بشكل ما في العدوان ضد الدولة الفلسطينية.
وأشار اشتية خلال ندوة سياسية نظمتها جامعة بوليتكنك فلسطين حول الأوضاع الراهنة، إلى ضرورة إعداد قوائم بمزدوجي الجنسية الذين يرتكبون جرائم حرب بانضمامهم للجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وبملاحقتهم قضائيا في تلك الدول التي يحملون جنسياتها.
وقال إن تقاريرا تتحدث عن وجود أكثر من خمسة آلاف مزدوج جنسية في الجيش الإسرائيلي حاليا، أكثر من ثلثهم أمريكيين.
وأضاف خلال الندوة التي حضرها ممثلون عن العديد من المؤسسات أنّ "المطلوب الآن وقف العدوان على قطاع غزة"، مبينا أنّ القيادة تدرس وضع فلسطين تحت الوصاية الدولية، لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وأن الرئيس محمود عباس يتابع مع جميع الأطراف لوقف العدوان من أجل التوصل إلى حل في هذا الصراع القائم.
ووأوضح أن القيادة خطت الخطوات اللازمة للتوقيع على اتفاقية روما الأساسية الدولية التي تمكن من الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.
واستعرض اشتية ثلاثه وسائل رئيسية لصد السياسة المتطرفة الإسرائيلية وتحقيق المطالب الفلسطينية تتمثل في: تصعيد المقاومة الشعبية في أنحاء فلسطين لكي يدفع الاحتلال ثمن ذلك، وزيادة المقاطعة الدولية عامة والتركيز على المقاطعة الفلسطينية لكل ما هو إسرائيلي، اضافة واستخدام الضغط الدولي للذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية.