الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البحرين تتبرع بـ 5,5 مليون دولار لـ'الأونروا' لصالح إعمار غزة

2014-08-12 08:10:09 PM
البحرين تتبرع بـ 5,5 مليون دولار لـ'الأونروا' لصالح إعمار غزة
صورة ارشيفية

 الحدث- القدس


تبرعت المؤسسة الخيرية الملكية في البحرين بملغ 5,5 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) من أجل جهود إعادة إعمار قطاع غزة الذي تعرض لأضرار كبيرة.
وفي اتفاقية منفصلة، ستقوم المؤسسة بتوفير مستلزمات أساسية عاجلة تبلغ قيمتها 200,000 دولار من خلال الأونروا للفلسطينيين المتضررين جراء النزاع.
وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، عن شكره لهذا التبرع بالقول 'بهذا التبرع السخي لمناشدة الأونروا العاجلة، تقف البحرين مرة أخرى في طليعة المساندين لغزة. إن هذه الأموال لن تسمح لنا بتوفير الإغاثة التي يحتاج إليها سكان غزة بصورة ماسة فحسب، بل وستعمل على تقديم الدعم لبرنامج إعادة الإعمار طويل الأجل. إن حجم الدمار الذي لحق بالبنية التحتية المدنية هائل، وهنالك العديد من الآلاف من الأشخاص ليس لديهم منازل ليعودوا إليها. وإنني أود أن أقدم شكري البالغ لحكومة البحرين على تضامنها في هذه الأوقات العصيبة للغاية'.
وفي أعقاب النزاع الذي دار في 2008/2009، قدمت البحرين ما يقارب من 5 ملايين دولار من أجل بناء مدرسة جديدة ومركز صحي ومكتبة. وسيتم تأكيد المشروعات المعينة التي سيتم تمويلها من خلال تبرع المؤسسة الخيرية الملكية حالما يصبح بالإمكان القيام بعمل تقييم تفصيلي في غزة.