الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب "ضد الحرب"

2014-08-17 09:48:31 AM
آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب
صورة ارشيفية
 
الحدث- تل أبيب
قالت حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية، إن أكثر من 15 ألفا تظاهروا وسط مدينة تل أبيب، مساء أمس السبت، "ضد الحرب ومع السلام".
وتعتبر المظاهرة، التي نظمت في ميدان رابين في وسط تل أبيب ، الأكبر التي تنظم في إسرائيل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي.
وأوضحت الحركة، في تغريدة على حسابها الرسمي في (تويتر): "نحن أكثر من 15 ألف شخص هنا اليوم، الأمل لهذا البلد، التغيير سيأتي من خلالنا".
وأشارت عنات بن نون، مديرة العلاقات الخارجية في الحركة، في تغريدة على (تويتر) أن "المتظاهرين هتفوا  يكفي لمسار العنف والحرب".
وقال الكاتب الإسرائيلي الشهير دافيد غروسمان في المظاهرة، إن "ما هو جيد لجاري هو جيد بالنسبة لي"، في إشارة إلى وجوب تحسين الأوضاع في غزة.
وأضاف غروسمان بحسب تغريدات نشرتها حركة السلام الآن: "على إسرائيل وحكومة الوفاق الفلسطينية أن يذهبا إلى حل سياسي شامل مباشرة بعد محادثات القاهرة".
وفي سياق غير بعيد، نقل الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت احرونوت) عن زعيمة حزب (ميرتس) اليساري الإسرائيلي زهافا غلؤن دعوتها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة.
وووجهت غلؤن حديثها لنتنياهو، قائلة: لقد أخفقت، عليك أن تترك المفاتيح وان تذهب إلى بيتك ، لقد أخفقت بشكل سيء لأنك على مدى 5 سنوات رفضت السلام ورفضت تبني مبادرة السلام العربية".
وأضافت: "لقد أخفقت لأنك رفضت الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية ودمرت علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية وأقمت المستوطنات بكثافة في الأراضي الفلسطينية".
وتابعت غلؤن: "الاتفاق الذي أنت على استعداد لقبوله الآن كان من الممكن الوصول إليه  بدون دفع ثمن ومقتل 64 جنديا إسرائيليا ".
وفي وقت قدر الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت احرونوت) أعداد المشاركين بنحو 2000 فان المواقع الالكترونية الأخرى تحدثت عن "الآلاف" فيما قال موقع (تايمز أوف إسرائيل)الإخباري الإسرائيلي المستقل أن أعداد المشاركين وصلت إلى 10 آلاف.