الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبوتريكة يرفض دعوة البابا للمشاركة في "مباراة سلام" بسبب "الكيان الصهيوني"

2014-08-18 10:20:41 AM
أبوتريكة يرفض دعوة البابا للمشاركة في
صورة ارشيفية
 
الحدث- القاهرة
رفض محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أمس الأحد، دعوة تلقاها من بابا الفاتيكان فرانسيس الأول للمشاركة في مباراة ودية من أجل السلام، بسبب "الكيان الصهيوني".
ونشر النجم المعتزل مساء الأحد، صورة للدعوة التي تلقاها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي القصيرة "تويتر".
وكتب أبو تريكة في تغريدة على صفحته الرسمية عبر "تويتر": "صورة من الدعوة للمباراة، ورفضي لها بسبب الكيان الصهيوني (إسرائيل).. عفوًا نحن نربى أجيالا"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.
فيما ذكرت بعض المواقع الإخبارية الرياضية أن سبب رفض الدعوة هو مشاركة اللاعب الإسرائيلي يوسي بن عيون اللاعب السابق لناديي تشيلسي وليفربول الإنجليزيين في المباراة.
وكان اللاعب أبو تريكة، قد تلقى دعوة رسمية من بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، لخوض مباراة ودية دولية من أجل السلام من المقرر أن تقام على الملعب الأوليمبي في روما في مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.
وتنظم المباراة مؤسستا "بوبى" التي يرعاها اللاعب الأرجنتيني السابق خافيير زانتي و"سكولاس أوكورينتس"، التي يرعاها بابا الفاتيكان.
ومن المقرر أن تجمع المباراة أبرز نجوم الكرة العالمية مثل البرازيلى نيمار دا سيلفا، والفرنسي زين الدين زيدان، والإيطاليان أندريا بيرلو وجانلويجى بوفون، والكاميروني صامويل إيتو، وغيرهم.
وكما جاء في نص الدعوة، فإن هذا الحدث لـ"صالح دعم الشبكة العالمية للمدارس، سكولاس أوكورينتس، بمبادرة من البابا فرانسيس واللاعب خافيير زانتي، من أجل الشبكة العالمية للمدارس".

 
و"سكولاس أوكورينتس"، مؤسسة يرعاها البابا فرانسيس تعمل تحت إدارة أكاديمة العلوم الأسقفية، بهدف رعاية شبكة عالمية من المدارس. وتستخدم الشبكة كأداة من أجل تواصل المدارس ومشاركة رسائل الأمل بين الشباب من جميع أنحاء العالم، والشعوب الذين ينتمون لمختلف العقائد والأديان، وتوصيل رسالة مفادها أنه بغض النظر عن خلفية المرء، يمكن تحقيق أي حلم". وذلك بحسب نص الدعوة.
المصدر: وكالات