الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

27 شهيدا منذ تجدد العدوان على غزة والحصيلة 2049 شهيدا

2014-08-20 11:12:08 PM
 27 شهيدا منذ تجدد العدوان على غزة والحصيلة 2049 شهيدا
صورة ارشيفية

الحدث- غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء منذ تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أمس الثلاثاء، إلى 27 شهيدا بينهم 8 أطفال، وإصابة أكثر من 120 آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال، ما يرفع حصيلة العدوان المتواصل لليوم الـ44 إلى 2049 شهيدا وأكثر من عشرة آلاف جريح.
وكانت الطواقم الطبية انتشلت قبل ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيدين أم عمار الدلو وطفلها مصطفى رباح الدلو، من تحت أنقاض منزلهما الذي استهدفته الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس، والذي أسفر حينها عن استشهاد سيدتين وطفلة وعشرات الجرحى.
كما انتشلت هذه الطواقم قبل وقت قصير، جثمان الشهيد أحمد رباح الدلو (20 عاما)، لترتفع حصيلة شهداء العائلة إلى ستة شهداء.
كما ارتفعت حصيلة عدد شهداء عائلة اللوح إلى ثمانية مواطنين، وإصابة ثمانية آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم دون سابق إنذار في مدينة دير البلح في قطاع غزة.
والشهداء هم: محمد اللوح وشقيقيه رأفت وأحمد، إضافة إلى زوجة رأفت وأطفاله الأربعة.
وباستشهاد الثمانية من عائلة اللوح ترتفع حصيلة الشهداء منذ تجدد العدوان على غزة عقب انهيار التهدئة الأخيرة  مساء أمس إلى 12 شهيدا و90 جريحا.
ويواصل الطيران الحربي عمليات القصف على مختلف المدن والبلدات والمخيمات في القطاع، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين، واستهداف مباشر على المنازل وبشكل مركز.
وأصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلان وسيدة، في قصف طائرات أف 16 الحربية لأرض ملاصقة لمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة.
وأدت عملية القصف إلى حدوث انهيار في الصالة المخصصة لاستقبال المسافرين في المعبر، بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي أرضا زراعية ملاصقة لمعبر 'كرم أبو سالم'.
كما أصيب عشرة مواطنين بجروح، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية إلى منطقة الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة، وأحد المنازل في بيت لاهيا شمالا.
واستهدف الطيران الحربي استهدف الشابورة، ما أوقع 6 إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الكويتي لتلقي العلاج.
وفي وقت لاحق، وقعت أربع إصابات، جراء قصف الطيران الحربي لمنزل عائلة الرضيع في بيت لاهيا، وتم استهداف منزل المواطن محمود عويضة في المنطقة ذاتها.
واستشهد قبل ظهر اليوم، شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة، في استهداف لمجموعة من المواطنين من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ، في منطقة أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة.
ونقلت طواقم الإسعاف نقلت جثمان الشهيد والمصاب إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.
 كما واستشهد شاب قبل ظهر اليوم أيضا، في قصف طائرات الاحتلال لأراض زراعية بالقرب من مصنع البراوي شمال قطاع غزة.
واستشهد ظهر اليوم الأربعاء، شاب في قصف استهدفه بشكل مباشر من طائرة استطلاع، في محيط مسجد حسن البنا في حي الزيتون شرق مدينة غزة، بينما أصيب 4 آخرون.
 إلى ذلك، استشهد ظهر اليوم الأربعاء، 3 مواطنين بينهم طفلة، وأصيب 7 آخرون في قصف استهدف بقالة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.
واستشهد الطفلة نور محمد أبو حصيرة (عامان)، وزكي الراعي، وشهيد ثالث مجهول الهوية، وأصيب سبعة  آخرون بجروح، بينهم إثنان بحالة بالغة الخطورة.
وفي استمرار للعدوان، استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح ظهر اليوم الأربعاء، في استهداف مجموعة من المواطنين بصاروخ من طائرة استطلاع غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وتم نقل الشهيدين بالإضافة إلى عدد من المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.
 كما، استشهد فتيان في غارة إسرائيلية استهدفت، اليوم الأربعاء، منزلا قرب دير البلح في وسط قطاع غزة.
وأعلنت مصادر طبية استشهاد الفتيين محمد عماد العبيط (16 عاما)، وساهر العبيط (11 عاما)، إثر استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المنطقة الوسطى.
وأصيب طفل ومسن ظهر اليوم الأربعاء، في استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي النصر بمدينة غزة.
استشهد مواطنان وأصيب آخرون، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة التوام غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
والشهيدين هما: عبد الله صلاح ( 33عاما) وهيثم رمضان العمور(20عاماً)، وقد جرى نقلهما  والمصابين إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا.
كما استشهد مواطن، الليلة، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية غرب جباليا.