السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قوات الاحتلال تستولي على منزل في سنجل وتحوله إلى ثكنة عسكرية

2015-11-26 01:35:39 PM
قوات الاحتلال تستولي على منزل في سنجل وتحوله إلى ثكنة عسكرية
صورة ارشيفية

الحدث- محمد غفري

قامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، بالاستيلاء على منزل في قرية سنجل شمال شرق مدينة رام الله، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وقال رئيس بلدية سنجل أيوب شبانة لـ"الحدث"، إن المنزل يقع على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينتي رام الله- نابلس، وهو ما يطلق عليه شارع رقم (60).

وأكد شبانة، أن ملكية المنزل تعود إلى المواطن حسين شبانة، وأن البلدية بدورها قامت اليوم الخميس بالتواصل مع الإرتباط العسكري والمدني الفلسطيني من أجل توضيح ما يجري، والعمل على إخلاء المنزل من جنود الاحتلال.

بدوره أفاد مراسل "الحدث"، أن جنود الاحتلال وضعوا أعلى المنزل علم دولة الاحتلال، وكذلك علم الوحدة العسكرية التي يتبعون إليها.

وأوضح مواطنون من البلدة أن الاحتلال، استغل سفر سكان المنزل إلى الأردن منذ سنوات، للاستيلاء عليه واستخدامه لمراقبة الطريق الرئيسي، ومشارف البلدة وقرية ترمسعيا المجاورة.

وأبدى المواطنون تخوفهم من استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية بحق أبناء البلدة، بعد أن قامت قوات الاحتلال بإغلاق مدخل القرية الشرقي يوم الأول من أمس بالمكعبات الأسمنتية، ووضع الحواجز يومياً على مختلف مداخل البلدة، وتفتيش المواطنين بشكل استفزازي.

وتشهد هذه المنطقة حالة من التوتر والمواجهات اليومية مع قوات الاحتلال، منذ اندلاع الهبة الجماهيرة (انتفاضة القدس) مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستشهد الشاب محمد منير صالح (24 عاما) من قرية عارورة قبل نحو اسبوع، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص عليه، في موقع قريب من المنزل الذي استولت عليه.