السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": هدم عشرات المنازل وتشريد اسر بحجة اقامة مساكن على اراض حكومية

2015-11-26 01:57:29 PM
متابعة
صورة ارشيفية

 

الحدث- غزة

اقدمت جرافات تابعة لبلدية غزة، تساندها قوات كبيرة من الشرطة، على هدم أكثر من 25 منزلاً ومبنى تقع في محيط ما يسمى "موقع قريش"، جنوب مدينة غزة، خلال يوم أمس واليوم. بحجة اقامة المنازل على اراضي حكومية.

وقال شهود عيان ومصادر متعددة إنه وبعد أيام من توزيع اخطارات بإخلاء المنازل، وصلت الجرافات معززة بقوات كبيرة من الشرطة، وبدات بإخلاء المنازل، وهدمها.

وخلال عملية الهدم التي تعتبر الأوسع منذ عدة سنوات، دارت مناوشات ومواجهات بين السكان وقوات الشرطة، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين، بعد تعرضهم للضرب بالهروات، بينما تم اعتقال آخرين.

واستنكر المواطنون من سكان المنطقة هدم منازلهم، وقد اكد بعضهم إمتلاكه أوراق ثبوتية، تثبت ملكيته للارض منذ أكثر من خمسة عقود.

وأوضح بعض السكان انهم كانوا توجهوا لنواب من حركة "حماس"، وأطلعوهم على حيثيات المشكلة، وتلقوا تطمينات منهم، غير انهم فوجئوا بمداهمة الجرافات لمناطق سكناهم.

ويخشى المزيد من سكان المنطقة هدم مسساكنهم ومنازلهم، خاصة مع تسلمهم اخطارات هدم وازالة.

وكانت بلدية وشرطة مدينة رفح، نفذت عملية هدم مماثلة في منطقة البراهمة غرب مدينة رفح، قبل أربع سنوات، اسفرت عن هدم عدد كبير من المنازل، وقد أثار مثل هذا التصرف موجة استنكار عارمة وقت ذاك.

 وأقرت حماس قبل أيام توزيع اراضي حكومية على الموظفين الذين لا يتقاضون رواتبهم منذ عام 2007 وهو ما اعتبرته القوى الوطنية والاسلامية، خارج اطار أية قوانين أو مسؤولية لها على هذه الأراضي،

وشددت على ضرورة الوقف الفوري لهذا القرار غير المبرر والذي لا يستند سوى لمنطق تكريس الانقسام في ظل ما يتطلبه من تجسيد وحدة شعبنا في إطار الحراك الشعبي لشعبنا.