السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رفع علم فلسطين فوق مقر أممي بالعاصمة الإثيوبية غدا

2015-11-26 08:28:57 PM
رفع علم فلسطين فوق مقر أممي بالعاصمة الإثيوبية غدا
صورة ارشيفية

الحدث- الاناضول

أعلنت اللجنة الاقتصادية بأفريقيا، التابعة للأمم المتحدة، أنه سيتم يوم غدٍ الجمعة، رفع علم فلسطين، فوق المقر الأممي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.


وفي بيان أصدرته اللجنة، اليوم الخميس، وحصلت الأناضول على نسخة منه، قالت فيه إن الأمم المتحدة قررت بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يُحتفل به في 29 نوفمبر/تشرين ثاني من كل عام، رفع علم فلسطين إلى جانب أعلام الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن كبار المسؤولين في الحكومة الإثيوبية؛ ومفوضية الاتحاد الأفريقي؛ والأمم المتحدة؛وفلسطين؛ وأعضاء السلك الدبلوماسي من العرب والأجانب بأثيوبيا، سيحضرون هذا مراسم رفع العلم فوق مقر الجنة.

وتتكون اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، من 54 دولة عضوا من دول القارة، واللجنة هي الوكالة الوحيدة التابعة للأمم المتحدة المكلفة بالعمل على الصعيدين الإقليمي ودون الإقليمي لتسخير الموارد واستخدامها في تحقيق أولويات أفريقيا.

ولدى اللجنة، بالإضافة إلى مكتب مقرها في أديس أبابا، مكاتب إقليمية فرعية لوسط أفريقيا (في ياوندي، بالكاميرون)، وشرق أفريقيا (كيغالي، برواندا)، وشمال أفريقيا (الرباط، بالمغرب)، جنوب أفريقيا (لوساكا، بزامبيا) وغرب أفريقيا (نيامي، بالنيجر)، وفق الأمم المتحدة.

يُذكر أن فلسطين عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي منذ عام 1973.

وكان قد جرى رفع علم فلسطين التي تعد "دولة مراقبة غير عضو"، أمام مقر الأمم المتحدة، بنيويورك، في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، في ضوء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تم رفع العلم في الـ13 من الشهر الماضي، فوق المقر الأممي في جنيف.

ورغم رمزية "الحدث" فإنه يسلط الضوء على تطلعات وآمال الفلسطينيين بإعلان دولتهم، ونيل حقوقهم.