الخميس  06 أيار 2021
LOGO

فلسطين تنضم إلى التحالف العسكري الاسلامي الذي أقامته السعودية

2015-12-15 11:58:41 AM
فلسطين تنضم إلى التحالف العسكري الاسلامي الذي أقامته السعودية

الحدث- وكالات

قلت وكالت الانباء السعودية" واس" ان دولة فلسطين من ضمن الدول المشاركة في التالحف العسكري الاسلامي الذي أقامته السعودية ويشمل 34 دولة، بهدف محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

 

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية: "قررت الدول الواردة أسماؤها في هذا البيان تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود".

 

ويضم التحالف إلى جانب السعودية كُلاًّ من "الأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وجمهورية بنين وتركيا وتشاد وجمهورية توغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال وجمهورية الغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية الإسلامية ودولة قطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا وجمهورية المالديف ومالي ومملكة اتحاد ماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن".

وذكر البيان أن تشكيل التحالف تشكل "انطلاقاً من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها والتي تعيث في الأرض قتلاً وفساداً وتهدف إلى ترويع الآمنين".

 

وفي مؤتمر صحفي نادر، قال ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان (30 عاما) للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إن التحالف الإسلامي العسكري الجديد سينسق الجهود لمحاربة الإرهاب في العراق وسورية وليبيا ومصر وأفغانستان، لكنه لم يقدم مؤشرات تذكر على كيفية مضي الجهود العسكرية.

وقال الأمير محمد بن سلمان في العاصمة السعودية الرياض، دون أن يقدم تفاصيل "بلا شك سيكون هناك تنسيق دولي مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة في العالم لهذا العمل... بخصوص العمليات في سورية والعراق لا نستطيع القيام بالعمليات هذه إلا بالتنسيق مع الشرعية في هذا المكان والمجتمع الدولي".

 

وردا على سؤال عما إذا كان التحالف الجديد سيتصدى لتنظيم داعش فحسب، قال وزير الدفاع "لا، لأي منظمة إرهابية تظهر أمامنا... سوف نعمل ونتخذ إجراءات لمحاربتها".