الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قراقع : عام '2015' هو الأكثر إجراما بحق أبناء شعبنا

2015-12-16 10:27:30 AM
قراقع : عام '2015' هو الأكثر إجراما بحق أبناء شعبنا

الحدث - رام الله 

 

 قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع 'إن عام 2015 هو عام الجريمة المنظمة من قبل حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وبحق الأسرى'.

 

ووصف قراقع في بيان صحفي عام 2015 'بالأكثر اجراما' قائلا: تجاوزت حكومة الاحتلال خلال هذا العام كافة الخطوط الحمراء، وضربت بعرض الحائط كافة المعايير والشرائع الانسانية والدولية، من اعتقالات واعدامات وخطف وهدم بيوت، ابعاد، واعتقال جرحى، ومداهمات، واحتجاز جثامين الشهداء وغيرها'.

 

وأضاف ' يشير التقرير الأولي إلى أن سلطات الاحتلال قامت باعتقال أكثر من 5 آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، ومارست العقاب الجماعي، وسياسة الاعدامات الميدانية خارج نطاق القضاء، واستهدفت حملة غير مسبوقة في اعتقال القاصرين، وتصعيد في إصدار اوامر الاعتقال الاداري، وتشريع قوانين عنصرية وتعسفية بحق الأسرى، تمس حقوقهم القانونية والإنسانية'.

 

وأوضح' أن العام الجاري شهد تصعيدا في سياسة التعذيب والتنكيل بالمعتقلين والاعتداء عليهم، وفتح أقسام جديدة لاستيعاب الاسرى المعتقلين، اضافة إلى تشديد الإجراءات على الأسرى، وانتهاك حقوقهم كالعزل الانفرادي والاهمال الطبي والاقتحامات والنقل التعسفي والحرمان من الزيارات ومنع الأسرى من إدخال الملابس، والأغطية الشتوية، والعقوبات الفردية، والجماعية، وغيرها.