الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبرز تصريحات مورينيو خلال وجوده مع تشيلسي

2015-12-18 11:44:26 AM
أبرز تصريحات مورينيو خلال وجوده مع تشيلسي
مورينيو

الحدث-روتيرز

ترك جوزيه مورينيو الذي أقيل من تدريب تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس إرثا من التصريحات أدلى بها خلال فترتين تولى فيهما تدريب الفريق اللندني.. الأولى من 2004 وحتى 2007 والثانية من 2013.

 

"أنا الاستثنائي"

هو الوصف الذي أعطاه مورينيو لنفسه عندما تولى تدريب تشيلسي للمرة الأولى في 2004 بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي.

"لدينا لاعبون كبار. أنا أسف فأنا مغرور بعض الشيء فلدينا أيضا مدرب كبير... مرة أخرى أرجوكم لا تقولوا إنني مغرور لأن ما أقوله هي الحقيقة. أنا بطل اوروبا لذا فلم أظهر فجأة. أنا.. اعتقد أنني الاستثنائي."

 

فينجر الذي "يسترق النظر"

يصف ارسين فينجر مدرب ارسنال الذي كان يتحدث عن مستوى تشيلسي في 2005.

"اعتقد أنه واحد من الناس الذين يسترقون النظر. هو يحب مشاهدة الاخرين."

"هناك أشخاص في بعض الأوقات عندما يكونوا في المنزل يحبون مشاهدة ما تفعله العائلات الأخرى عبر المنظار. هو يتحدث ويتحدث ويتحدث عن تشيلسي."

 

"كلوني"

كانت الإجابة عن سؤال في عام 2006 عن الممثل الذي يستطيع تجسيد شخصيته في السينما.

"إذا قدموا فيلما عن حياتي أعتقد أنهم يجب أن يتعاقدوا مع جورج كلوني. هو ممثل رائع وزوجتي تعتقد أنه سيكون مثاليا للعب الدور."

 

"اللاعبون مثل البيض والعجة"

متحدثا عن قلة الموارد المالية للتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم تشيلسي في عام 2007.

"الأمر مثل العجة والبيض. لا بيض فلن يكون هناك عجة. هذا يعتمد على جودة البيض. في المحلات هناك بيض درجة أولى وثانية وثالثة وبعضها أكثر تكلفة من الأخرى والبعض يمنحك أفضل عجة. لذا عندما يكون البيض من الدرجة الأولى موجودا في محل ويتروز ولا تستطيع الذهاب إلى هناك فعندها يكون لديك مشكلة."

 

"اللاعبون الشبان مثل البطيخ"

أيضا في 2007

"اللاعبون الصغار مثل البطيخ. فقط عندما تقطعها وتتذوقها تتأكد مئة في المئة إن مذاقها رائع."

"في بعض الأوقات يكون لديك بطيخ جميل لكن المذاق ليس جيدا وفي أوقات أخرى يكون شكل البطيخ قبيحا لكن المذاق رائع للغاية."

 

"أنا الشخص السعيد"

عن عودته إلى تشيلسي في 2013.

"أنا الشخص السعيد. الوقت يمر سريعا. بدا الأمر أنه منذ أيام قليلة مضت لكن مرت تسع سنوات... لدي نفس الحماس والمشاعر المرتبطة بحبي لكرة القدم ولعملي. لكن بالتأكيد أنا شخص مختلف."

 

"الخيانة"

عن شعوره بالغضب من لاعبي الفريق بعد الهزيمة 2-1 أمام ليستر سيتي يوم الاثنين الماضي وهي اخر مباراة له مع الفريق.

"شعرت بأن عملي تعرض للخيانة إذا كانت هذه هي الكلمة المناسبة... طيلة الموسم الماضي قمت بعمل استثنائي ورفعت مستواهم لمستوى ليس مستواهم.. أفضل من مستواهم الحقيقي."

"هذا الموسم نؤدي بشكل سيء جدا لدرجة أن اللاعبين ولسبب ما - لا أقول كلهم بالطبع - لا أريد أن أضع بعضهم في السلة نفسها لكن بالتأكيد مع بعضهم الأمور صعبة للغاية."