الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذه الفواكه تساعدك على خسارة الوزن!

2015-12-20 11:54:36 AM
هذه الفواكه تساعدك على خسارة الوزن!
فواكه

 

الحدث- وكالات

تعدّ الفواكه إحدى أهم الأغذية التي تتناولينها يومياً لأنّ لها فوائد كثيرة صحية وغذائية إذ تمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها وتساهم في حمايتك من أمراض القلب وغيرها.

 

الأفوكادو: الأفوكادو غني بالدهون الجيدة وبالأحماض الدهنية غير المشبعة والماء والتي تعمل بشكل كبير على حرق الدهون وعلى تعزيز عمل الأيض وزيادة معدلات التستوستيرون المساعدة على فقدان الوزن.

 

التفاح : بتركيبته الغنية بالألياف يساعد التفاح في عملية الهضم وتنظيم الشهية. كما أن مادة البكتين (Pectin) فيه تحدّ من امتصاص خلايا الجسم للدهون، لذا فإن تناول تفاحة واحدة قبل الغداء سيخفّف من كميات الدهون التي تدخل إلى جسمك.

 

البطيخ: يخفّف البطيخ من احتباس الماء في جسمك ويساعد على حلّ مشكلة الإمساك ومشكلات الجلد ويساعد على خسارة الوزن وعدم تكدّس الدهون باحتوائه على كميات كبيرة من الماء وسعرات حرارية قليلة.

 

الإجاص: يساعد الإجاص بتركيبته الغنية بالألياف على تنظيم عملية الهضم ومعالجة الإمساك الذي يعيق فقدان الوزن.

 

الدراق: يساهم الدرّاق في تنظيف الأمعاء وهو يحتوي على مادة الفينول التي تمنع تكدّس الدهون في جسمك.

 

الفراولة : تفعّل الفراولة عملية انتاج جسمك لهرمونات الأديبونكتين ولبتين والمسؤولة عن تنشيط الأيض وحرق الدّهون فيه.

 

الحامض :يحتوي الحامض على فيتامين C وحمض الستريك وهو غني بالألياف فيسهّل عملية الهضم ويقضي على الإمساك والبدانة.

 

جوز الهند : لجوز الهند تأثير في تفعيل الحرارة ما يعني أنه يساعد على رفع حرارة جسمك وبالتالي يزيد من معدلات النشاط في الجسم وتفعيل عملية الأيض لحرق الدهون. يحتوي جوز الهند أيضًا على الدهون الجيدة للجسم ويحدّ من قابليتك على الإفراط في الطعام.