الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصين: 91 مفقودا جراء انهيار أرضي

2015-12-21 08:38:25 AM
الصين: 91 مفقودا جراء انهيار أرضي
صورة المبنى

 

الحدث- وكالات

أعلن فقدان 91 شخصا اليوم الاثنين في منطقة صناعية بجنوب الصين جراء انهيار أرضي كبير أدى إلى طمر أكثر من ثلاثين مبنى وتسبب بانفجار غاز، وفق حصيلة جديدة أعلنها الإعلام الرسمي.

 

وقال شهود إن كتلة ضخمة من التراب الأحمر والوحل اجتاحت قبيل ظهر أمس المجمع الصناعي في مدينة شنزن المحاذية لهونغ كونغ وطمرت منازل ومصانع.

 

ويعمل أكثر من 1500 من رجال الإنقاذ معززين ب 104 شاحنات إطفاء في موقع الكارثة الذي يمتد على عدة هكتارات وفق ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة.

 

وبحسب الإعلام الرسمي فان سبب الكارثة بشري حيث أن جبلا من الأتربة من مخلفات أشغال بناء بارتفاع مئة متر تمت مراكمته بشكل غير قانوني قبل أن تجرفه مياه الأمطار الأخيرة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن عامل مصنع أنه شاهد سيلا "من التراب الأحمر والوحل يتدفق باتجاه مبنى" المصنع مضيفا أنه "لحسن الحظ أنه انحرف عن مصنعنا وتم إخلاء الجميع".

 

وقالت امرأة تدعى هو لصحيفة "شنزن ايفننغ نيوز" إنها شاهدت والدها يطمر تحت التراب مع شاحنته. وأضافت أنه "مرت ساعات على طمره بالوحل، نحن قلقون جدا".

 

وتسبب الانزلاق بقطع أنبوب غاز طبيعي ما أدى إلى تسرب وانفجار سمع دويه ضمن شعاع أربعة كيلومترات، بحسب الوكالة، في حين تطايرت أنقاض على مساحة عشرة هكتارات.

 

وطمر الانزلاق 33 مبنى اثنان منها مخصصان لمبيت العمال وفق التلفزيون الصيني الذي قال نقلا عن مسؤول أمني إنه تم إجلاء معظم الذين كانوا في الموقع قبل المأساة.

 

وقتل 38 شخصا الشهر الماضي في انهيار أرضي في محافظة شيجيانغ الريفية.