الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الغارديان: منع أميركا دخول أسرة بريطانية مسلمة يكشف نفاقها

2015-12-25 02:45:08 PM
الغارديان: منع أميركا دخول أسرة بريطانية مسلمة يكشف نفاقها

الحدث - مصدر الخبر

نشرت الغارديان مقالاً للصحفي علي غريب بعنوان "الأسرة البريطانية المسلمة التي منعت من دخول الولايات المتحدة تكشف النفاق الأميركي".

ويقول غريب في مقاله إن واقعة منع الأسرة البريطانية المسلمة المكونة من 11 فرداً من دخول الولايات المتحدة لقضاء عطلة وزيارة ديزني لاند كشف كم التحيزات المؤسساتية في معايير الأمن الأميركية.

ويضيف غريب أن هذه الواقعة تكشف أيضاً كم التناقضات داخل الولايات المتحدة في محاربة ظاهرة العداء للإسلام.

ويتساءل غريب: كيف يمكن أن نطالب المجتمعات المسلمية في مختلف أنحاء العالم بما فيها المجتمعات المسلمة في الولايات المتحدة بإدانة المتطرفين بينهم وفوق ذلك تقديم أنفسهم على أنهم محبون للسلام بينما نفشل في معاملتهم بشكل منصف على حدودنا؟

ويشير إلى مطالبة الرئيس الأميركي باراك اوباما المسلمين ببذل مزيد من الجهد في محاربة المتطرفين خاصة بعد هجوم سان برناردينو الذي قتل فيه 14 شخصاً ويطرح سؤالاً حول كيفية فعل ذلك بينما يقوم شخص بشكل اعتباطي برفض منح أسرة مسلمة تأشيرة دخول للبلاد لا لشيء إلا لدينهم.

ويقول غريب إن الكرامة الإنسانية والمساواة أمور لايمكن إدراكها من بين ثنايا هذه الأزمة.

ويضيف غريب أن عدة أسر أخرى خرجت موخراً لتقول إنها منعت من الحصول على تأشيرة دخول لزيارة الولايات المتحدة وبالبحث عن السبب المرجح تجد أنه ليس هناك رابط بين تلك الحلالات إلا انها أسر مسلمة بريطانية.

ويختم غريب بقوله إن كان نحو 1.6 مليار مسلم حول العالم لم يفكروا في ارتكاب عمل عنيف بسبب عقيدتهم لن يلقوا المعاملة العادلة مثل أي شخص آخر في كل مرة يحتكون بأميركا فإن الإجابة على طلب أوباما من المسلمين هي قطعاً "لا".