الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إقالة مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية بسبب خرق أمني جسيم

2015-12-27 07:48:15 PM
إقالة مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية بسبب خرق أمني جسيم
القبة الحديدية (أرشيفية)

 

الحدث - رويترز

 

قالت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد إن يائير راماتي مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية أقيل بسبب "خرق جسيم لأمن المعلومات" في انتكاسة لمشاريع مدعومة من الولايات المتحدة ترى إسرائيل أنها حاسمة لأي حرب مستقبلية مع إيران أو حلفائها.

 

وقالت الوزارة في بيان إن الخرق الأمني الذي اكتشف في الآونة الأخيرة يعني أن راماتي لا يمكنه الاستمرار في هذا الدور. ولم تكشف الوزارة عن المخالفة التي ارتكبها راماتي لكنها قالت إن "السلطات المعنية" تحقق في الأمر.

 

وقال ثلاثة أشخاص على صلة براماتي لرويترز شريطة عدم نشر اسمائهم إنه تعامل بشكل غير ملائم مع وثائق سرية لكنه غير متهم بارتكاب جريمة مثل التجسس.

 

وأشاد بيان وزارة جيش الاحتلال براماتي لانجازاته خلال أربعة أعوام في المنصب والتي تكللت هذا الشهر بتجربة ناجحة لإطلاق صواريخ آرو الاعتراضية واختبار المرحلة الأخيرة لنظام مقلاع داود لاعتراض الصواريخ والمقرر نشره في إسرائيل العام المقبل.

 

وعبرت الوزارة عن أمنيتها في أن يحقق راماتي "نجاحا كبيرا في المستقبل".

 

وخلال عمل راماتي نشرت إسرائيل أيضا منظومة القبة الحديدية التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى والتي يقول مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إنها حققت معدلات نجاح بلغت 90 بالمئة في اسقاط الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة.