الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخطوط اليونانية تعتذر عن إنزال فلسطينييْن منرحلاها بتحريض من ركاب إسرائيليين

2016-01-07 08:03:30 AM
الخطوط اليونانية تعتذر عن إنزال فلسطينييْن منرحلاها بتحريض من ركاب إسرائيليين
إحدى طائرات الخطوط الجوية اليونانية

 

الحدث - الأناضول

 

وجّه "ديميتيرس جورجينس" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية اليونانية (ايجة)، رسالة اعتذار إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، معرباً خلالها عن الأسف الشديد بشأن حادثة "السلوك العنصري" التي تعرض لها مسافرين فلسطينيين على متن إحدى طائراتها. 

 

وكان مسافريْن فلسطينيين، تعرضوا الأحد الماضي لـ"معاملة عنصرية"، على متن الطائرة المغادرة من أثينا إلى تل أبيب، إذ لم تغادر الرحلة قبل أن يتم إنزال الركاب الفلسطينييْن بتحريض من ركاب إسرائيليين، وهو ما اعتبره عريقات بـ"السلوك العنصري"، مطالبا بإجراءات من الحكومة اليونانية.

 

وأشار جورجينس، في الرسالة "في أعقاب البيان الذي أصدرته منظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، بشأن الحادثة التي وقعت في رحلتنا الجوية رقم A3 928 إلى تل أبيب، نود أن نؤكد أن أفراد طاقم الطائرة قد حاولوا لأكثر من ساعة ونصف حسم الموقف، ولكن للأسف، بينما أعيد الفحص الأمني مرة أخرى، إلا أننا نعترف بوجود ردة فعل غير مبررة وغير عادلة استمرت من قبل مجموعة من الركاب، أفضت إلى إنزال المسافرين الفلسطينيين".

 

وأعرب جورجينس، عن "أسفه الشديد مرة أخرى عبر الإعلام الدولي، على هذه الحادثة غير المسبوقة في تاريخ شركته، على الرغم من الطيران لسنوات عدة إلى الشرق الأوسط"، وقال " إننا نرفض عادة أي احتمالية لحدوث تمييز يخالف كلياً المبادئ التي نتمسك بها والتي يطبقها موظفينا".

 

وأشار جورجينس أنه "تواصل مع  سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي"، مؤكداً "اللقاء به يوم غد الخميس لشرح الموقف له"، بحسب البيان.