الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعدم 4 شبان بزعم محاولتهم طعن إسرائيليين

2016-01-07 11:22:23 PM
الاحتلال يعدم 4 شبان بزعم محاولتهم طعن إسرائيليين
سيارة اسعاف الاحتلال

 

الحدث - القدس

 

أعدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، شابا فلسطينيا رابعا، مساء اليوم الخميس، جنوبي الضفة الغربية، بزعم محاولته تنفيذ "عملية طعن"، بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي وصل "الحدث" نسخة منه، مساء اليوم، إنها أُبلغت رسميا (من الجانب الإسرائيلي) بـ"استشهاد مواطن فلسطيني (لم تعرف هويته بعد) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة (بيت عينون) شمال مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية".

 

وفي السياق، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، إن "شابا فلسطينيا، قتل، مساء اليوم، بالقرب من مفترق (بيت عنون)، القريب من مستوطنة (كريات أربع)، جنوبي الضفة الغربية، بعد محاولته تنفيذ عملية طعن".

وأضاف بيان الجيش "أن الشاب الفلسطيني حاول طعن جندي إسرائيلي، فتم إطلاق النار عليه مما أدى إلى مقتله".

 

وبمقتل هذا الشاب، ترتفع حصيلة لشهداء الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ارتفعت إلى 149شهيدا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وكان جيش الاحتلال، قد اعدم ثلاثة فلسطينيين، مساء اليوم الخميس، عند مفترق مستوطنة "غوش عتصيون" شمال مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بزعم "محاولتهم تنفيذ عملية طعن".

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي  نسخة منه، إنه "تم تبليغها رسميا من الجانب الإسرائيلي، بقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش على مفترق مستوطنة غوش عتصيون شمالي الخليل".

 

وأضافت الوزارة، إن الشهداء الثلاثة هم: مهند زياد كوازبة، وأحمد سالم كوازبة، وعلاء عبد كوازبة، من بلدة "سعير"، شمالي الخليل.

 

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال منع طواقمها من الوصول إلى موقع الحدث.

 

من جانبه، ذكر جيش الاحتلال، ، أن "شابين فلسطينيين قتلا، وأصيب ثالث، جراء محاولتهم تنفيذ عملية طعن قرب مجمع جوش عتصيون الإستيطاني"، قبل أن يعلن عن وفاة الشاب الثالث بعد دقائق، متأثرا بجراحه.

 

بينما قالت القناة الثانية العبرية، إن "ثلاثة شبان شوهدوا يحملون سكاكين، ويركضون قرب محطة، في منطقة جوش عتصيون"، على حد زعمها.

 

وعادة ما يقوم الجيش والشرطة الإسرائيليين، بإطلاق النار على فلسطينيين وقتلهم، بزعم "نيتهم تنفيذ عمليات طعن"، في محاولة لتبرير سلوكهما القمعي.