الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخليل: تشييع الشهيدين المشني وكوازبة في بلدتي الشيوخ وسعير

2016-01-13 01:40:59 PM
الخليل: تشييع الشهيدين المشني وكوازبة في بلدتي الشيوخ وسعير
أرشيف

 

الحدث- الخليل

شيعت جماهير غفيرة في محافظة الخليل، في موكب شعبي ورسمي اليوم الأربعاء، جثماني الشهيدين عدنان المشني من بلدة الشيوخ، ومحمد أحمد الكوازبة من بلدة سعير شمال شرق الخليل، إلى مثواهما الأخير في البلدتين.

 

وانطلق موكب تشييع الشهيدين من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، بمراسم عسكرية، ومن ثم نقلا الى منزليهما في بلدتي سعير والشيوخ، وبعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهما، أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمانيهما قبل أن يواريا الثرى بمقبرتي الشهداء في البلدتين.

 

رفع المشاركون في موكب التشييع الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل.

 

وقال رئيس النيابة العامة علاء التميمي، إن النيابة العامة اتخذت  قرارا بتشريح جثماني الشهيدين المشنى والكوازبة، حيث قام الطبيب الشرعي أشرف القاضي بإجراء التشريح، وتبين من خلاله وبالتقرير الأولي أن هناك عدة إصابات بطلقات نارية دخلت الى جسد الشهيد كوازبة في الأجزاء العلوية والرأس، بينما اخترق طلق ناري واحد صدر الشهيد المشني، ودخل الى القلب والرئتين، ما أدى الى نزيف دموي أدى لاستشهاده على الفور، معتبرا أن ما جرى هو اعدام ميداني للشهيدين.