الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال خلية مرتبطة بحزب الله في الضفة

2016-01-20 12:15:11 PM
اعتقال خلية مرتبطة بحزب الله في الضفة
اعتقال خلية مرتبطة بحزب الله في الضفة

 

الحدث- رام الله

سمح اليوم، الأربعاء، بالنشر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مجموعة فلسطينيين في طولكرم تم تفعيلها من قبل حزب الله.

 

وجاء أن الشاباك وشرطة الاحتلال اعتقلوا أفراد المجموعة التي كانت كانت تخطط لتنفيذ عملية إطلاق نار في إسرائيل بتوجيه من حزب الله.

 

وبحسب موقع "واللا" الإلكتروني فإن نجل الأمين العام لحزب الله، جواد نصر الله، قام من خلال شبكات التواصل الاجتماعي بتجنيد محمود زغلول، وهو فلسطيني من طولكرم، كان يقود المجموعة.

 

وأضاف الموقع أن ناشطا في حزب الله يدعى "فادي" طلب من زغلول فتح بريد إلكتروني، كانت يتلقى تعليمات من خلاله لتجنيد أعضاء آخرين إلى المجموعة، والقيام بعمليات جمع معلومات مسبقة، بهدف تنفيذ عمليات.

 

 وبحسب التقرير فإن اثنين من أعضاء المجموعة، وهما محمد مصاروة وأحمد أبو العز، حصلا على سلاح من قائد المجموعة، وخططا لتنفيذ عملية إطلاق نار معه ضد قوات الاحتلال، إلا أنه تم اعتقالهم قبل تنفيذ العملية، وبحوزتهم سلاح من طراز "كارلو".

 

كما جاء أنه طلب من المجموعة العمل عن طريق قناة اتصال سرية، كانوا قد تلقوا خلالها تعليمات لتنفيذ عمليات بواسطة استخدام أحزمة ناسفة، وتجهيز انتحاريين، وجمع معلومات حول معسكرات تدريب.

 

 وطلب من المجموعة أيضا إجراء عمليات رصد وجمع معلومات حول قوات الأمن العاملة في المنطقة، وأن أعضاء المجموعة طلبوا من حزب الله تزويدهم بالوسائل القتالية والأموال لتنفيذ العملية، وتلقوا في أعقاب ذلك نحو 5 آلاف دولار جرى تحويلها إليهم من الخارج.

المصدر: عرب 48